التعليمتوب ستوري

هنا.. موعد ظهور نتائج التاسع بسوريا وخطوات الاستعلام عنها بأسهل طريقة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية السورية عن موعد ظهور نتائج التاسع بسوريا وخطوات الاستعلام عنها، وهذا ما ينتظره الطلاب بفارغ الصبر لمعرفة نتائجهم الدراسية، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم السورية عن  رابط للاستعلام عن النتيجة، ليتمكن جميع الطلاب في مختلف المحافظات من معرفة علاماتهم بسهولة ويسر عبر الإنترنت، وأشارت وزارة التربية والتعليم السورية إلى أن أن نتائج التاسع ستصدر بعد نتائج البكالوريا التي ظهرت مؤخرًا في  7 يوليو في الساعة العاشرة  بتوقيت سوريا على الموقع الإلكتروني الرسمي.

موعد إعلان نتائج التاسع سوريا 2024

اقترب موعد إعلان نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2024، والذي ينتظره الطلاب بفارغ الصبر في كافة المحافظات، من المتوقع أن تظهر النتائج غدا الإثنين الموافق 22 من شهر يوليو 2024، ونود الإشارة إلى أن عمليات تصحيح الأوراق جارية في المراكز المخصصة لها، حيث يجرى التدقيق لضمان حصول كل طالب على الدرجة التي تناسب مستواه الأكاديمي، كما سيتم الإعلان أيضًا عن أسماء العشرة الأوائل على مستوى الدولة بجانب إعلان النتائج العامة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف التاسع سوريا باستخدام الاسم لعام 2024

بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا، بدأ الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بنتائج الصف التاسع في سوريا بالبحث بشكل مكثف عبر محركات البحث، وخاصة “جوجل”، ونود أن نشير إلى أن وزارة التربية والتعليم في سوريا قد وفرت إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، يتم ذلك باتباع مجموعة من الخطوات التي سيتم عرضها عبر النقاط التالية:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم في سوريا.
  • قم باختيار نتائج الامتحانات.
  • النقر على الصف التاسع الدور الأول.
  • عليك تحديد المحافظة الخاصة بالطالب.
  • إضافة اسم الطالب ورقم الجلوس في الحقول المخصصة لهما ثم الضغط على زر الاستعلام.
  • الرجاء الانتظار لبعض الوقت حتى تظهر صفحة تحتوي على جميع تفاصيل نتيجة الطالب التي اعتمدتها وزارة التعليم.

كيفية الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2024

لكي تستطيع الحصول على النتيجة بكل سهولة، قامت الوزارة بتوفير رابط نتيجة نت حيث بإمكانك استخراجها من خلاله بخطوات بسيطة، وفيما يلي سنوضحها.

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة  نتيجة نت.
  • اختر  قائمة النتائج الامتحانية من الوجهة الرئيسية التي أمامك.
  • اختر نتائج التاسع سوريا حسب الاسم 2024 برقم الإكتتاب.
  • أضف اسم الطالب التي تريد معرفة نتيجته.
  • وفي حالة إذا كنت تبحث برقم الاكتتاب قم بتدوينه في الخانة التابعة له، ثم انتظر ثوان حتى تظهر أمامك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى