توب ستوريخدمي

هنا.. شروط الحصول على الدعم السكني 1445 وموعد إيداع الدعم في حسابات المستفيدين

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تقدم المملكة العربية السعودية لمواطنيها الكثير من برامج الدعم التي بدورها أن تعمل على إعانة ومساعدة المواطنين الذين يحتاجون إلى مساعدة بالفعل، حيث يوجد الكثير من المواطنين الذين تتعثر عليهم المعيشة ولا يقدرون على تلبية احتياجاتهم واحتياج أهل بيتهم، ومن أهم وأفضل برامج الدعم المقدمة في المملكة هو الدعم السكني، حيث يتم صرفه للأسر المحتاجة إلى دعم مالي، وذلك الدعم يكون عن طريق صندوق التنمية العقارية والذي بدوره أن يعمل على صرف وحدات سكنية لمن يحتاجها بشدة، وسوف تعرفون كافة التفاصيل عن هذا الموضوع عبر مقالنا هذا.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم السكني

للحصول على الدعم السكني الذي تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها يتم بسهولة ولكن بتوافر بعض الشروط، وهذه الشروط هي التي تحدد ما إذا كان يحق للشخص الحصول على هذا الدعم أم لا يحق له، وإذا انطبقت هذه الشروط على الشخص عليه أن يقوم بالتقديم والحصول عليه بكل سهولة، والشروط التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة السعودية هي كالتالي:

  • أولا وأهم الشروط أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية ومن أصل سعودي.
  • ويشترط أن يقيم في المملكة بشكل دائم ورسمي.
  • يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 25 عام.
  • إذا كان المواطن يمتلك سكن بإسمه فلا يحق له التقديم، فيجب أن يكون المتقدم ليس يمتلك سكن على الأقل في الخمس سنوات الأخيرة قبل التقديم.
  • أن تكون هذه هي المرة الأولى للمواطن للحصول على هذا الدعم.
  • يجب أن يمتلك المواطن راتب شهري يمكنه من خلاله سداد القسط الشهري الذي يتوجب عليه بعد الحصول على الدعم.
  • ألا يكون المتقدم سجل تجاري خاص به وبإسمه.
  • ألا يمتلك المتقدم أي نوع من العقارات.
  • أن لا يكون المتقدم من سكان دور الرعاية الاجتماعية بالسعودية.

الموعد المحدد لصرف الدعم السكني هذا العام 2024

قامت الحكومة السعودية بتحديد موعد لصرف الدعم حيث أنه تم وضع موعد ثابت يتم فيه صرف الدعم للجميع، ويتم البحث كثيراً من قبل المستفيدين من الدعم عن موعد الحصول عليه، حيث حددت الحكومة يوم 24 من كل شهر ميلادي جديد هو يوم الحصول على الدعم، وإذا تزامن هذا الموعد مع عطلة أو إجازة رسمية في الدولة فسوف يتم تبكير الموعد أو تأخيره ليوم واحد فقط.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى