التعليمتوب ستوري

هنا سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2024 تنزيل كشوف البيام PDF

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجمهورية الجزائرية، عن بدء سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2024، وذلك بعدما ظهرت النتيجة بشحل رسمي يوم أمس السابع والعشرين من يونيو لجميع الطلاب الناجحين والراسبين من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، فضلاً عن موقع فضاء أولياء التلاميذفضاء أولياء التلاميذ والمؤسسات التعليمية الرسمية بالجزائر، حيث أكدت الوزارة أن اليوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من شهر يونيو هو يوم بدء تنزيل كشوف البيام بالنقاط كاملة لكل طالب من خلال نفس الموقع الإلكتورني الرسمي.

سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط

أوضحت الوزارة طريقة سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2024، وذلك سواء للطلاب الناجحين والراسبين، وأشارت الوزارة إلى أن استخراجها يتم بسهولة تامة وبنفس الكيفية المتّبعة في عملية استظهار نتائج البيام يوم أمس، ومن خلال عدة خطوات بسيطة وسهلة للغاية، أتاحت الوزارة اليوم كشوف البيام بصيغة PDF، وذلك لكي يعرف الطالب النقاط الخاصة به كاملة وفي كل مادة من العشر مواد، إذ يوم أمس كانت المعدلات الكلية فقط دون التفصيل للنتيجة، واليوم يبدأ الاستفسار عن التفاصيل.

يمكن لطلبة وطالبات الشهادة المتوسطة، سحب الكشوف بنفس آلية استظهار النتائج. والتي هي كما يلي:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “https://bem.onec.dz”.
  • اختر الولاية الخاصة بك من القائمة المنسدلة.
  • كتابة رقم تسجيل الطالب الموجود بالاستمارة.
  • إدخال الرقم السرس الخاص بك حسب وصل الدفع أو الاستدعاء.
  • كتابة اسم المستخدم من الاستمارة الخاصة بالتسجيل.
  • الإجابة عن المعادلة الرياضية.

وبعد النقر على استظهار، سوف تجد ملف كامل به جميع النقاط في كل مادة من المواد العشرة، موضح فيها المعدل الكلي للطالب وبياناته كاملة.

كشوف نتائج البيام

والجدير ذكره أنه يمكن استفسار النتيجة بنفس الآلية أعلاه، أو عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ، فضلاً عن إمكانية التوجه إلى المؤسسة لتعليمية الخاصة بك لكي تتعرف على جميع النقاط الخاصة بكل المواد فضلاً عن المعدل الكلي الخاص بك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى