توب ستوريخدمي

هنا.. تجديد جواز السفر عبر منصة أبشر 1446 المدة المسموح بها للتجديد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية عن المدة المسموح بها لتجديد جواز السفر السعودي، موضحة أن تجديد الجواز يتطلب أن تكون مدة صلاحيته أقل من سنة، ويمكن تجديده لمن يبلغ من العمر 21 عاما أو أكثر، وسوف نتعرف في هذا المقال على كافة التفاصيل، وكذلك الخطوات اللازمة للتجديد.

تجديد جواز السفر السعودي

وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية يمكن للمواطنين تجديد الجواز عبر منصة أبشر إذا تبقى على انتهاء صلاحية الجواز سنة أو أقل، بمعنى آخر، يجب أن يكون الجواز يقترب من انتهاء الصلاحية، أو قد انتهت صلاحيته بالفعل، كي يتمكن المواطن من بدء عملية التجديد عبر المنصة الإلكترونية.

كما تتيح وزارة الداخلية للمواطنين الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر إمكانية الاستخراج أو التجديد عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذلك بعد إتمام عملية تجديد جواز السفر ، ويجب على المواطن التوجه إلى إدارة الجوازات لتفعيل الجواز الجديد، ولكن يشترط إحضار الجواز السابق.

تجديد الجواز لمن لديه إيقاف خدمات

أكدت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن تجديده أو استخراجه للأفراد الذين لديهم إيقاف خدمات، بشرط عدم وجود سند نظامي يوضح سبب منع إصدار الجواز، وبالنسبة للأفراد الذين أعمارهم 12 عاما أو أكثر، يجب توافر هوية وطنية لتقديم طلب التجديد أو الاستخراج، عبر الهوية الرقمية على منصة أبشر أفراد الخاصة برب الأسرة، حيث يمكن للمواطنين البالغين من العمر 21 عاما أو أكثر تجديد جواز السفر لمدة تصل إلى 10 سنوات، وعند تجديد الجواز، يتم تغيير رقمه في كل مرة.

طريقة التجديد عبر منصة أبشر

تقدم وزارة الداخلية السعودية خدمة تجديد جواز السفر عبر منصة أبشر الإلكترونية، ويمكن للمواطنين اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية التجديد:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • قم باختيار خدمات الأفراد، ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  • ستصلك رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على كود التحقق، أدخله في الحقل المخصص لتأكيد هويتك.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية، انقر على تجديد جواز السفر.
  • أدخل اسم الشخص الذي ترغب في تجديد جواز سفره، ثم حدد مدة التجديد المطلوبة.
  • اقرأ ووافق على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.
  • اضغط على تسديد الرسوم واتبع التعليمات لإتمام عملية الدفع.
  • بعد سداد الرسوم، انقر على تأكيد الطلب لإرسال طلب التجديد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى