توب ستوريمنوعات

هنا.. اسئلة امتحان الرياضيات السادس اعدادي العلمي 2024 الدور الأول مع الاجوبة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أتم اليوم طلبة وطالبات الشعبة العلمية، ثاني امتحاناتهم في الشهادة الاعدادية، حيث يرغب الطلاب في استطلاع اسئلة الرياضيات الصف السادس اعدادي العلمي 2024 الدور الأول مع الاجوبة، لكي يتعرف كل طالب على الإجابات الخاصة به صحيحة أم لا، واشتكى العديد من الطلاب من صعوبة الامتحان، إذ قام عدد كبير منهم بتأجيل الاختبار إلى الدور الثاني، ويأتي هذا الامتحان بعد تأدية طلاب الشعبة الأحيائية امتحان الأحياء كأول امتحان لهم، ومن ثم قدوم عطلة عيد الغدير يوم أمس، لاستكمال الجدول اليوم.

اسئلة امتحان الرياضيات السادس اعدادي

يرغب طلبة وطالبات العراق في معرفة اسئلة امتحان الرياضيات السادس اعدادي العلمي 2024 الدور الأول، وذلك بعدما أتموا الاختبار بشكل رسمي، حيث أعلنت العديد من المدارس أن نسبة التأجيل في هذا الاختبار جاءت عالية للغاية مغير مسبوقة، وجاء ذلك بالرغم من تأكيد معظم المعلمين والمعلمات أن الاختبار كانت أسئلته متوسطة نسبيًا بالنسبة لنماذج وزارة التربية، والجدير ذكره أن الطالب المؤجل للاختبار سوف يمتحنه في الدور الثاني حسبما توضح الوزارة الموعد.

اسئلة امتحان الرياضيات السادس اعدادي
اسئلة امتحان الرياضيات السادس اعدادي

تكوّن اختبار اليوم من ستة أسئلة، ومن المطلوب للطالب أن يجيب على خمسة أسئلة فقط من الستة، وكل سؤال مكوّن من نقطتين أو ثلاثة نقاط، وبفترة ثلاثة ساعات بدءً من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة صباحًا، وبعد الانتهاء من هذا الاختبار يتبقى لطلاب الشعبة العلمية ثلاثة اختبارات فقط، وهم الكيمياء والفيزياء واللغة الفرنسية، وحسب جدول امتحانات الصف السادس فإن اختبارات العلمي سوف تنتهي في تاريخ الثالث من يوليو المقبل 2024، على أن تنتهي للأدبي بتاريخ الثاني من يوليو.

اجوبة امتحان الرياضيات اليوم

لم يقم أي معلم إلى الآن بتنزيل اجوبة الامتحان، لكن في غضون ساعات قليلة سوف يتم تحديث هذا المقال مع إرفاق الإجابات الكاملة للاختبار والستة أسئلة الموجودين به، والجدير ذكره أن توزيع درجات هذه المادة جاءت كما يلي:

  • الفصل الأول: 20 درجة.
  • الفصل الثاني: 20 درجة.
  • الفصل الثالث: 40 درجة.
  • الفصل الرابع: 30 درجة.
  • الفصل الخامس: 20 درجة.
  • الفصل السادس: 20 درجة.
  • المجموع: 150 درجة.
  • التترك: 50 درجة.

على أن يتم طلاب الشعبة الأدبية اختبار نفس المادة يوم غدٍ الخميس السابع والعشرين من يونيو.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى