توب ستوريمنوعات

هنا.. اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي العلمي 2024 كاملة وتوزيع الدرجات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتهى طلبة وطالبات الشعبة العلمية من ثاني اختباراتهم اليوم، ويرغب الطلاب في معرفة اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي العلمي 2024 كاملة، وذلك للتأكد من إجاباتهم التي أجابوها اليوم في الاختبار، والذي اعتبره عدد كبير للغاية من الطلاب بأنه صعب المتسوى، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التأجيلات بشكل كبير للغاية، وقام معلم بنشر الحل النموذجي للاختبار، مؤكدًا أن كافة الأسئلة مكررة ومن نماذج وزارة التربية ومن الامتحانات السابقة، وأن مستوى الامتحان متوسط وليس صعب وليس سهل.

اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي

يرغب طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية، في معرفة اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي اليوم 2024، وذلك بعدما اشتكى العديد منهم من صعوبة الامتحان ومستواه، إذ امتحن الطلاب إلى الآن امتحانين إثنين فقط، الأول كان اختبار الأحياء للشعبة الأحيائية، والثاني اليوم للرياضيات، بينما امتحنت الشعبة الأدبية اختبار التاريخ يوم الإثنين المنصرم، على أن تستأنف اختبارها غدًا بنفس بامتحان رياضيات أيضًا لكن بمنهج مختلف مخصص للشعبة الأدبية، حيث تنتهي الامتحانات للعلمي في تاريخ الثالث من يوليو المقبل، بينما تنتهي للأدبي في تاريخ الثاني من الشهر القادم.

قام الأستاذ حسين فاضل الخماسي، بنشر الحل الخاص بالامتحان وهو الحل النموذجي، والذي جاء كما يلي:

اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي
اجوبة امتحان الرياضيات السادس اعدادي

أكد الأستاذ أن السؤال الأول عبارة عن تمارين وسؤال وزاري، والسؤال الثاني عبارة عن أسئلة مشابهة لأسئلة التمارين الرسمية، أما الثالث فهو من التمارين وبرهنة، والرابع من كتاب التمارين ومن خارج الكتاب لكن فكرته موجود بالكتاب، أما الخامس، فمن التمارين ومن الوزاري نصًا، وأخيرًا السادس من التمارين ومن خارج الكتاب.

توزيع درجات امتحان الرياضيات

كشفت الوزارة عن توزيع درجات اختبار الرياضيات اليوم، والذي جاءت كما يلي:

  • 20 درجة للفصل الأول.
  • 20 درجة للفصل الثاني.
  • 40 درجة للفصل الثالث.
  • 35 درجة للفصل الرابع.
  • 20 درجة للفصل الخامس.
  • 20 درجة للفصل السادس.
  • 155 درجة المجموع.
  • 55 درجة للتترك.

والجدير ذكره أن طلاب الشعبة العلمية لديهم الامتحان القادم يوم السبت المقبل الموافق التاسع والعشرين من يونيو الجاري، لمادة الكيمياء، ليتبقى لديهم مواد الفيزياء واللغة الفرنسية فقط، فيما يتبقى للشعبة الأدبية الرياضيات والجغرافيا والاقتصاد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى