توب ستوريخدمي

هل يمكن سفر الطفل بهوية وطنية مستقلة إلى دول الخليج؟.. “الجوازات” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرحت المديرية العامة للجوازات عن إمكانية سفر الطفل بهوية وطنية مستقلة، حيث أعلنت المديرية مسبقًا عن رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية من أجل الانتقال من وإلى المملكة لمواطني دول مجلس التعاون إلى دول الخليج العربي عبر استخدام بطاقة الهوية الوطنية، وأكدت على ضرورة استيفاء اشتراطات الدخول للدولة الراغب في السفر إليها، مصرحة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعتبر وثيقة رسمية يمكن السفر بها.

هل يمكن سفر الطفل بهوية وطنية مستقلة؟

أوضحت المديرية العامة للجوازات في إطار تفاعلها مع استفسار احد المواطنين على منصة إكس بشان أن لديه طفل عمر ست سنوات، وقد استخرج له بطاقة أحوال مدنية فهل يستطيع أن يسافر دول الخليج بهذه البطاقة أم يجب جواز السفر، وكان رد مديرية الجوازات أنه يمكن ذلك مع مراعاة ألا تقل صلاحية الهوية الوطنية عن ثلاثة أشهر في حال السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

سفر الأطفال إلى دول الخليج

أجابت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد الأفراد على منصة إكس بشأن سفر طفلة عمرها عام ونصف إلى دول الخليج هل يجب استخراج جواز سفر أو سجل الأسرة كافي، وكان رد مديرية الجوازات على ذلك بأن سجل الأسرة لا يعتبر وثيقة رسمية للسفر بها ويجب إصدار جواز مستقل لكل فرد حتى يتمكن من السفر إلى دول الخليج.

شروط السفر المواطنين للخارج

أوضحت المديرية العمل الجوازات عن بعض شروط الواجب توفرها حتى يتمكن المواطن السعودي من السفر إلى خارج المملكة، حيث عليه استيفاء هذه الاشتراطات قبل أن يغادر من البلاد نذكر لكم بعضًا منها:

  • قبل أن يتم السفر يجب التأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن ثلاث أشهر عند السفر للدول العربية وعن ستة أشهر عند السفر للدول الأجنبية.
  • كما يشترط أن تكون مدة انتهاء صلاحية الهوائية الوطنية أكثر من ثلاث شهور في حال السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تجدر الإشارة أن الهوية الوطنية في أبشر توكلنا لا يمكنها تمكين السفر إلى خارج السعودية، ويشترط إحضار أصل البطاقة.
  • سجل العائلة وثيقة إثبات لمن هم داخل المملكة ولا يمكن السفر بها لدول المجلس الخليجي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى