توب ستوريخدمي

هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية الرقمية؟.. “مديرية الجوازات” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرحت المديرية العامة للجوازات بشأن السفر بالهوية الوطنية الرقمية المصدرة من خلال منصة أبشر وتوكلنا وعن الصلاحيات التي تخولها لصاحبها، كما صرحت المديرية العامة للجوازات عن إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيتها بمدة محددة سواء كانت سفر للدول العربية أو لدول الخليج، وفي إطار هذا قد أوضحت بأن تجديد جواز السفر يتم إلكتروني من خلال منصة أبشر، كافة التفاصيل التي يرغب العددين في التعرف عليها بشأن السفر إلى الخارج عبر بطاقة الهويه.

هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية الرقمية؟

أوضحت المديرية العامة للجوازات بأن الهوية الوطنية الرقمية المصدرة من منصة أبشر وتوكلنا لا تسمح لصاحبها السفر إلى دول الخليج، حيث نبهت بضرورة حمل جواز ساري الصلاحية أو بطاقة هويه سارية الصلاحية عند الذهاب إلى دول مجلس التعاون الخليج العربي.

متى يكون الجواز غير صالح؟

كما أكدت بأن استخدام جواز السفر قبل أن تنتهي صلاحيته لمدة ثلاث شهور للدول العربية وستة أشهر لباقي دول العالم، موضحة بأن بطاقة سجل العائلة لا تعد وثيقة سفر رسمية، وذلك وفقًا لما تم نقله بواسطة وكالة الأنباء السعودية.

تجديد جواز السفر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن في حال رغبة المواطنين للسفر إلى خارج المملكة ضرورة تجديد جواز السفر الإلكترونية من خلال منصة أبشر، وتكون المدة المتبقية لجواز السفر هي ستة أشهر وأقل من ذلك عند البدء في تنفيذ العملية.

الطلاب المبتعثين

كما دعت المديرية العامة للجوازات الطلاب المبتعثين طبيعة أعمالهم وسفرهم وجود مدة أكثر من ستة أشهر صلاحية جواز السفر، وتجديد الجواز من خلال منصة أبشر، ثم حجز موعد للمراجعة مقر وإدارات المديرية في محافظات ومناطق المملكة مع اصطحاب ما يثبت ذلك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى