توب ستوريخدمي

هل يمكن استرداد الرسوم الجمركية أو تأجيلها؟ ” هيئة الزكاة والضريبة” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك منذ عامين تقريبًا خدمة تقديم طلب استرداد الرسوم الجمركية بشكل إلكتروني والمتمثلة برسوم التأمين والرسوم القطعية والتي تم تسديدها سابقًا من قبل التجار المستوردين، حيث تعتبر هذه الخدمة خطوة من ضمن الخطوات الحديثة؛ لتعزيز التواصل بين كل من المواطنين والمقيمين والجهات الحكومية المختلفة، خاصةً في ظل التحول الرقمي الفعال المتبع كطريقة للتواصل في مختلف التعاملات، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة التنموية 2030.

خطوات طلب استرداد الرسوم الجمركية

وفرت هيئة الزكاة والضريبة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي خدمة تقديم طلب استرداد الرسوم الجمركية فهي خدمة مجانية وسريعة، حيث يستغرق العمل على دراسة الطلب من قبل الهيئة وإرسال الرد لمقدمه 60 يوم من تاريخ تقديمه، وتتمثل الخطوات كالآتي:

  • زيارة موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • اختيار الخدمة من الخدمات المتاحة.
  • العمل على تسجيل دخول للحساب المنشأ سابقًا على الموقع.
  • يتم تعبئة النموذج المحدد لتقديم الطلب، ومن ثم القيام بإرفاق كافة الوثائق اللازمة مع الطلب.
  • عند إتمام الخطوة السابقة وتقديم الطلب، يتلقى مقدمه إشعار من الهيئة باستلام الطلب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى