توب ستوريخدمي

هل يمكن استخراج شهادة الميلاد باللغة الإنجليزية؟ وزارة الداخلية للأحوال المدنية توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الرد على أحد المواطنين السودانيين في المملكة يسأل هل يمكن استخراج شهادة الميلاد باللغة الإنجليزية؟ حيث تعد شهادة الميلاد من أهم المستندات المطلوبة داخل وخادج المملكة، ومن ثم يتم اصدار الشهادة باللغة العربية، وذلك من خلال النظام الإلكتروني، وفي حالة طلب شهادة إضافية باللغة الإنجليزية يمكن الطلب من الموقع الإلكتروني.

هل يمكن استخراج شهادة الميلاد باللغة الإنجليزية؟

قامت وكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية بالرد على سؤال أحد المستفيدين قال فيه: أنا سوداني مولود في المملكة العربية، هل يمكن استخرج شهادة مواليد لغير السعوديين بالإنجليزية؟

حيث أجابت الوكالة عبر حساب العناية بالعملاء، أنه لا يتم استخراج شهادة الميلاد باللغة الإنجليزية.

شروط استخراج شهادة الميلاد بالإنجليزية

حددت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، من خلال إنفوجراف، 5 شروط وضوابط لتسجيل الأسماء، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط عدم تسجيل الاسم بالألقاب، مثل السيد.
  • كما يسمح بتسجيل الأسماء المتعارف عليها عند العرب والمشهورة بالمجتمع، مثل الوليد، وأيضًا العنود.
  • كما لا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة، مثل قمر الزمان، علاء الدين، وغيرها من الأسماء المركبة.
  • بالإضافة إلى أنه لا يسمح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم، مثل المعروف بكذا.
  • ومن ثم يمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية، مثل عبد الرسول.

تعديل أسماء الأبناء في الهوية الوطنية

كما أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في سياق آخر، على ضرورة وأهمية مراجعة مكتب الأحوال، وذلك في حالة الرغبة في تعديل أسماء الأبناء في الهوية الوطنية.

ما هي آلية تعديل الاسم؟

قام أحد المواطنين بسؤال الأحوال المدنية قائلًا، اليوم استلمت بطاقة الهوية الوطنية من خلال البريد، ولكن يوجد خطأ في اسم ابنتي باللغة الإنجليزية، ما هي آلية التعديل؟

حيث قامت الأحوال المدنية بالرد على سؤال المواطن قائلة نرجو منك مراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية، كما يجب إتباع التعليمات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى