توب ستوريخدمي

هل يلزم عقد ايجار للمتزوج عند التسجيل في حساب المواطن 1446؟.. “الموارد البشرية” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أجابت وزارة الموارد البشرية بشأن هل يلزم عقد ايجار للمتزوج عند التسجيل في حساب المواطن 1446؟وهل يجب الإفصاح عنه أم لا؟، وأوضحت بالتفصيل الوزارة عبر حساب خدمة المستفيدين على منصة إكس، وذلك من أجل مساعدة المستفيدين في التعرف على جميع الشروط و الأحكام التي تسمح للمستفيد التسجيل في دعم برنامج حساب المواطن.

التسجيل في حساب المواطن للمتزوج

أجابت خدمة المستفيدين على منصة إكس على استفسار أحد المواطنين بشأن موقف إلزامية المتزوج بتوفير عقد إيجار، وأوضح البرنامج مجيبًا أنه إن كانت الحالة الاجتماعية للمستفيد متزوج لا يشترط توافر عقد إيجار، وعند انطباق شروط الأهلية والاستحقاق سوف يشمله الدعم، وتكون طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن 1446 كما يلي:

  • الانتقال إلى بوابة حساب المواطن.
  • انشاء حساب جديد.
  • ستصل إلى هاتفك رسالة بها كود تحقق.
  • بعد كتابة الكود في الخانة الصحيحة يتم تغيير كلمة المرور.
  • إتمام بيانات التسجيل في البرنامج.
  • تحميل الوثائق المطلوبة.
  • الضغط على تقديم طلب.

زواج تابعة حساب المواطن

استفسر أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن بشأن زواج ابنته التابعة في الدعم وهل يجب حذفها، وأوضح البرنامج بأنه عند تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية إلى متزوجة سوف تكون حالة الأهلية غير مؤهل ولا يلزم حذفها، مؤكدًا البرنامج على ضرورة تسجيل الابنة أو الابن بحساب جديد وإضافة التابعين من أجل الاستفادة من الدعم.

تغيير العنوان حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن موقف المستفيد من الدعم عند تغييره واختلاف العنوان المسجل في عقد الإيجار مع العنوان المسجل في البيانات، وأوضح بأنه يجب تطابق العنوان الوطني في حساب المستفيد مع العنوان المذكور في عقد الإيجار بمنصة إيجار حتى لا تتأثر الأهلية والاستحقاق.

أهلية حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن بأن نتائج الأهلية يتم الإعلان عنها في تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الميلادي، وعند اختلاف هذا الموعد سيتم الإعلان عنه بواسطة الوزارة، ولكن يتم الإعلان عن أهلية شهر اغسطس يوم الخميس 19 محرم الموافق 25 يوليو، ويتم الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن.
  • ثم الانتقال لقائمة دراسة الأهلية.
  • بعدها تحديد دراسة الأهلية.
  • يعرض النظام للمستفيد نتيجة الأهلية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى