توب ستوريمنوعات

هل يجوز أن تصلي صلاة الاستسقاء في البيت؟.. علماء الإسلام يُجيبون

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

هل يجوز أن تصلي صلاة الاستسقاء في البيت؟ وهذا من أهم الأسئلة الواردة بعد الدعوة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين ـ أدامه الله بالصحةـ لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية لإقامة صلاة طلب الماء من رب العزة مع شرط طهارة القلب وتوجيه النية الصادقة إلى الخالق البارئ وتصفية النفس وبعدها عن الهوى بثوب طاهر ووجهة يستقبل بيت الله الحرام أما بيان كل ما يتعلق بتلك الصلاة فسوف نوافيكم بع عبر سطورنا التالية.

هل يجوز أن تصلي صلاة الاستسقاء في البيت

يوم الخميس الأول من شهر فبراير 2024 الموافق الــ 20 من رجب 1445 بعد شروق الشمس بخمسة عشر دقيقة ستقام صلاة الاستسقاء في جميع ربوع المملكة العربية السعودية تلبية لنداء الملك سلمان بن عبد العزيز وهذا تنفيذا لسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، ومن الممكن أن يقام الاستسقاء عبر الدعاء وهو جائز في أي وقت ومكان أما طلب الماء عبر الصلاة المسنونة فيجب أن تؤدى في جماعة بخطبة على أن يصلى ركعتين يكبر سبعا في أولها أما الثانية ففيها خمس تكبيرات على أن يخرج الصبية والرجال والعجائز والنساء.

كيفية صلاة الاستسقاء للنساء في البيت

وصلاة الاستسقاء في الجماعة أفضل شرط ارتداء الملابس المحتشمة للمرأة كما تجوز تلك الصلاة في البيت للنساء للأفضلية وهذا من خلال ما هو آت:

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى