التعليمتوب ستوري

هل يتم إلغاء نظام الفصول الثلاثة؟ وزارة التعليم تحسم جدل التقويم الدراسي الجديد 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تتداول أخبار حول إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية في العام الدراسي الجديد 1446 واعتماد نظام الفصلين فقط. من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن هذه التعديلات قريبًا؛ كعادتها، تقوم الوزارة بوضع خطة زمنية تشمل مواعيد بدء الدراسة والإجازات والمدة الزمنية لكل فصل دراسي، هذا ما جعل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يترقبون بفارغ الصبر معرفة التفاصيل حول صحة إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية للعام المقبل 1446.

حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة

أوضحت وزارة التعليم حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1446، بناءً على تصريحات وزير التعليم السعودي، لن يتم اعتماد نظام الثلاثة فصول في العام الدراسي الجديد حتى الآن، كما لم تحدد الوزارة موعد تطبيق هذا النظام للعام الدراسي القادم، وستعلن عن ذلك رسميًا في بيان رسمي.

أضاف وزير التعليم، في تصريحاته أمام مجلس الشورى، أن نظام الفصول الثلاثة يخضع حاليًا للمراجعة والتقييم، وأكد أنه سيتم الإعلان قريبًا عن مدى ملاءمة هذا النظام للطلاب وتطبيقه بشكل رسمي؛ كما شدد على أن مصلحة الطلاب تعد من أولويات الوزارة، وأن أي قرار سيتم اتخاذه سيكون في إطار الحرص على تحقيق أفضل النتائج التعليمية للطلاب في المملكة.

إلغاء الثلاث فصول في هذه الجامعات

عبر وكالة تعليق الدراسة على منصة إكس، أوضحت الوزارة أن بعض الجامعات ستتبع نظام الفصلين، وهي جامعة جازان والكليات التقنية والمعاهد التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني، كما أشارت الوزارة إلى أنه عند اكتمال التقويم الدراسي الجديد، سيتم نشره على موقع وزارة التعليم، ويمكن تحميله بصيغة PDF للحصول على الخطة الزمنية الخاصة بالتقويم الجديد.

موعد عودة المدارس 1446

حددت وزارة التعليم موعد عودة المدارس لعام 1446 بالنسبة للمعلمين والكوادر التعليمية والطلاب، وذلك وفقًا لجدول التقويم الدراسي الجديد. سيتم الكشف عن كافة التفاصيل الأخرى خلال الفترة المقبلة، مواعيد بدء الدراسة للعام القادم لجميع المراحل التعليمية في مدارس المملكة العربية السعودية هي كما يلي:

  • عودة كوادر الإشراف: يوم 29 محرم 1446.
  • عودة المعلمين: يوم 7 صفر 1446.
  • عودة الطلاب: يوم 14 صفر 1446.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى