توب ستوريخدمي

هل يتم إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من تأشيرة العمالة المنزلية؟.. “الموارد البشرية” تجيب 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة عن حقيقة إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من تأشيرة العمالة المنزلية وذلك لأن دعم مثل الضمان من الأشياء الهامة التي يعتمد عليها أشخاص كثيرين، وبالتالي لا يمكنهم التفريط به ويتساءلون حول كل شيء قد يسبب توقف هذا الدعم بالنسبة إليهم، كما أن الوزارة قامت بالرد على هذا الاستفسار وجميع الأشياء التي كان يحتاج المستفيدين لمعرفتها، لأنها الجهة معنية التي يمكنها أن تجيب عن كل ذلك.

إعفاء مستفيدي الضمان من تأشيرة العمالة المنزلية

كشفت وزارة الموارد عن مدى إمكانية إعفاء المستفيدين من الضمان الاجتماعي من تأشيرة العمالة المنزلية، وكان ذلك حينما ردت على استفسار عن هذا الأمر، إذ أن هناك إعفاء ولكن يكون للأشخاص ذوي الإعاقات فقط، أي غير شاملًا المستفيدين من هذا الدعم، ولقد أوضحت الطريقة التي تتبع في إعفاء ذوي الإعاقات من التأشيرة، وذلك عبر تقديم طلب حتى يحصلوا على خطاب التأييد وفقًا للضوابط والشروط.

طلب إعفاء تأشيرة العمالة المنزلية لذوي الإعاقات

أتاحت وزارة الموارد للأشخاص المصنفين ذوي الإعاقات أن يسجلوا ويقدموا طلب إعفاء تأشيرة العمالة المنزلية، وذلك عبر تقديم طلب للحصول على التأييد لهذا الإعفاء إن كان متوفر بهم الضوابط والشروط، وإليكم طريقة تقديم الطلب:

  • يقوم المستخدم أولًا باختيار خدمة الإعفاء من رسوم التأشيرة لذوي الإعاقات عبر موقع وزارة الموارد.
  • ثم يتم ملء كافة البيانات المطلوبة وتقديم طلب مع عرض خطاب التأييد للإرسال أو الطباعة من خلال البريد الإلكتروني.
  • يمكن أيضًا إعادة طباعة الخطاب المؤيد للمصدر عبر خانة طلباتي.

شروط إعفاء ذوي الإعاقة من تأشيرات العمالة

يوجد شروط تم تحديدها من قبل وزارة الموارد حتى يستطيع الأشخاص ذوي الإعاقات من الاستفادة بإعفاء تكاليف التأشيرة، إذ أنها إحدى الخصائص والمميزات التي منحتها لهم الوزارة دون غيرهم، وإليكم شروط الإعفاء:

  • المستفيد يكون مسجلًا في الوزارة ولديه تقييم إعاقة يكون ساري.
  • الجنسية السعودية شرطًا هامًا وأن تكون إعاقته مصنفة ضمن البرامج المعفاة من الرسوم.
  • يفتح للشخص ملفًا شخصيًا في بوابة الخدمات الإلكترونية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى