توب ستوريمنوعات

هل ظهرت نتائج البكالوريا في الجزائر 2024؟.. “وزارة التربية الوطنية” توضح خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

إن العديد من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر 2024، وبالتالي فقد أوضحت وزارة التربية الوطنية رابط الاستعلام أون لاين عن النتائج، بدلًا من الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب وإهدار العديد من الوقت والمجهود للاطلاع على النتيجة، والجدير بالذكر أن وزارة التربية قد أشارت إلى تجهيز النتائج في الوقت الحالي عبر لجان الفحص التي تعمل طوال الوقت لتصحيح الأوراق الامتحانية شفافية ومصداقية.

نتائج البكالوريا في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر بيان رسمي موعد ظهور نتائج البكالوريا في الجزائر، كما أشارت إلى الطريقة التي يتم استخدامها للاستعلام عن النتيجة بشكل إلكتروني والخطوات الصحيحة للاطلاع على نتيجة مرحلة البكالوريا التي تعتبر من المراحل الدراسية الهامة للطلاب، والجدير بالذكر أن ظهور النتائج سوف يكون في منتصف يوليو 2024 فور الانتهاء من أعمال التصحيح، التي تم إنجاز جزء كبير منها في الوقت الحالي ولم يتبقى سوى بعض المقررات الدراسية التي لا زالت في مرحلة التصحيح والمراجعة.

الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2024 في الجزائر

بدأت طلاب مرحلة البكالوريا في الجزائر أداء الاختبارات للعام الحالي 2024 من الأحد 9 يونيو واستمرت الاختبارات إلى خمس أيام، حيث انتهت الخميس 13 يونيو 2024، والجدير بالذكر أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات سوف تستمر طوال الشهر، ثم الاستعلام عن النتيجة يكون إلكتروني من خلال موقع التربية الوطنية، وعبر اتباع الإجراءات التالية:

  • الانتقال إلى بوابة وزارة التربية الوطنية.
  • النقر على خدمات إلكترونية من القائمة الرئيسية.
  • اختيار استخراج نتائج البكالوريا.
  • ثم إدراج رقم التسجيل في الخانة المخصصة.
  • كتابة كود التحقق.
  • إدراج البيانات المطلوبة.
  • ثم النقر على عرض النتيجة.
  • سوف تظهر تفاصيل نتيجة الطالب ويمكن طباعتها بسهولة وتنزلها pdf.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى