التعليمتوب ستوري

هل سيستمر نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي الجديد؟ “وزارة التعليم” توضح الأمر

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في ظل التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد 1446، يرغب العديد من أولياء الأمور والطلاب في معرفة تفاصيل الدراسة في الفصل الدراسي الثالث، ويتساءلون عن ما إذا سيستمر نظام الفصول الثلاثة في العام الدراسي الجديد أم لا، لذا قامت وزارة التعليم بتوضيح هذا الأمر كما سنذكره في السطور التالية، فتابعونا.

هل سيستمر نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي الجديد؟

فيما يتعلق بالاستمرار في الفصول الثلاث للعام الدراسي القادم، أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي للعام 1446-1447 هـ (2025-2024) للتعليم العام، أنه سيتم تحديد النظام المناسب (فصلين أو ثلاثة فصول دراسية) للأعوام الأربعة المتبقية بنهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة المخصصة لذلك، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد والذي يشمل عل الأقل 180 يومًا دراسيًا.

إجازات العام الدراسي الجديد 1446

بالنسبة للإجازات في العام الدراسي القادم، ستكون هناك 8 أسابيع للإجازة الصيفية، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 18 أغسطس 2024، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 17 نوفمبر 2024، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث في 2 مارس 2025 وينتهي في 26 يونيو 2025، كما تتيح القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات وضع تقويمها الدراسي وفقًا لضوابط وزارة التعليم، مع الالتزام بالإطار الزمني المعتمد للأعوام الدراسية الخمسة، لتحقيق الأثر الإيجابي على العملية التعليمية.

هل سيتم تبكير العام الدراسي الجديد 1446؟

بالنسبة لشائعات تقديم موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 بحوالي أسبوعين، أكدت وزارة التعليم السعودية أن هذه الشائعات غير صحيحة وحثت على عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار غير الموثوقة، كما أضافت الوزارة أن أي معلومات رسمية تتعلق بالتعليم ستنشر فقط عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى