التعليمتوب ستوري

هل تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1445؟ وزارة التعليم السعودي تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قدم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بمطالبة وزير التعليم السعودى من أجل إلغاء نظام الفصول الثلاثة، وذلك لعدم وجود أوقات راحة للطلاب والكوادر التعليمية، كما أن نظام الفصلين أكثر راحة حيث الاستمتاع بقضاء الوقت مع العائلة أو السفر، والجدير بالذكر أنه منذ تطبيق نظام الفصول الثلاثة وهناك زيادة في نسبة تحصيل الطلاب في كافة المواد الدراسية بالإضافة لإرتفاع نسبة النجاح، وعلى ذلك هل تم الموافقة على هذا القرار؟ من خلال مقالنا سوف نوافيكم التفاصيل.

إلغاء نظام الفصول الثلاثة

إزداد البحث حول حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثه والعمل بنظام الفصلين، وذلك تزامناً مع قرب إنتهاء الإمتحانات النهائية للعام الدراسي 1445 فى ال4 من ذو الحجة بما يقرب 180 يوم دراسة فعلية وتحديد 60 يوم إجازات مطولة ورسمية والتحضير للعام الدراسي الجديد 1446 المقرر ابتداؤه في ال12 من أغسطس الموافق ال14 من صفر 1446ه‍، وذلك في حال عدم وجود أي تغييرات في النظام الحالي، والجدير بالذكر أنه تم الموافقة على إلغاء نظام الفصول في الكليات التقنية، كما يوجد بعض الأمور التي قامت وزارة التعليم بتوضيحها وهي كالتالي:

  • استمرار العمل بنظام الفصول الثلاثة حتى انتهاء العام الدراسي الحالي 1445ه‍.
  • في حال وجود أي تعديلات بالنظام الدراسي سيتم الإعلان عنها من خلال المواقع الرسمية الخاصة بالوزارة.
  • في الوقت الحالي يتم القيام بتقييم النظامين الحالي والذي يرغب البعض بتطبيقة.
  • يتم تطبيق النظام الذي يخدم العملية التعليمية.
  • قامت وزارة التعليم بالتنويه عن عدم تصديق الشائعات التي تُثير البلبلة في المجتمع السعودي.

إلغاء الفصول الثلاثة تويتر

في ال19 من مارس 2024 تم الإعلان من قِبل وزارة التعليم السعودية عبر الحساب الخاص بها على منصة إكس أنه تم إلغاء نظام الفصول الثلاثه في كافة فروع الكليات التقنية، وذلك بشكل رسمي وتطبيق نظام الفصلين الدراسيين، وهذا ما تم التصريح به من قِبل متحدث التدريب المهني والتقني فهد العتيبي، ويعتبر هذا القرار أو تراجع عن النظام الحالي الذي يتم تطبيقة منذ عامين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى