توب ستوريمنوعات

هل تمت زيادة رواتب المتقاعدين في النظام الجديد؟.. “وزارة الموارد البشرية” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الفترة الأخيرة، حدثت بعض التغييرات علي نظام التقاعد، أثارت جدلا واسعا بين المستفيدين من راتب التقاعد، حيث تم تغيير نسبة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، مما زاد التساؤلات حول زيادة رواتب المتقاعدين في النظام الجديد، حيث انتشر العديد من الأخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين و المدنيين، فما هي حقيقة تلك الأخبار؟.

زيادة رواتب المتقاعدين في النظام الجديد

تم تداول العديد من الأخبار في المملكة العربية السعودية حول زيادة في معاشات المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وذلك بسبب القرارات الجديدة التي أعلنها مجلس الوزراء السعودي والتعديلات على نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية، نتيجة لذلك أوضحت الهيئة العامة للتقاعد أن هذه الأخبار غير صحيحة تماما ولا تمت للواقع بأي صلة، وأكدت الهيئة أنه في حالة حدوث أي تغييرات، سيتم الإعلان عنها على الفور.

الاستعلام عن راتب التقاعد

لقد أتاحت هيئة مستفادي التقاعد رابط إلكتروني للاستعلام عن رواتب المتقاعدين سواء العسكريين أو المدنيين بشكل إلكتروني، عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • يجب تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بمستفيد التقاعد.
  • ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يلزم اختيار كلمة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الخيارات المعروضة في القائمة.
  • يجب إدخال البيانات بشكل دقيق مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • ثم النقر على كلمة استعلام.
  • وسوف يتم عرض جميع التفاصيل التي تخص التقاعد وموعد صرفه في الحساب البنكي.

موعد صرف راتب التقاعد لشهر أغسطس

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن صرف راتب تقاعد شهر أغسطس سيتم في اليوم الأول من شهر أغسطس عام 2024، وأنها ستقوم بإيداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية لتسهيل استلامهم مستحقاتهم المالية، وقد قامت الحكومة بإنشاء حوالي 700 مكتب بريد جديد في جميع أنحاء البلاد لتسهيل صرف المستحقات المالية للجميع، ومن المتوقع أن يتم توفير 300 مكتب إضافي في المستقبل لخدمة المواطنين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى