توب ستوريمنوعات

هل تبدأ العشر من ذي الحجة الجمعة ام السبت؟.. موعد استطلاع الهلال 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يرغب العديدين في التعرف هل تبدأ العشر من ذي الحجة الجمعة ام السبت؟، حيث يترقب الجميع بركات ونفحات هذه الأيام العشر المباركة، والتي تعد من أفضل أيام الدنيا تبدأ بالخير ثم وقفة عرفات يليه عيد الأضحى، ونظرًا مع اقتراب انتهاء شهر ذي القعدة بدأ التساؤل حول موعد هذه الأيام، وبناءً على ذلك سوف يتم تحديد موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

هل تبدأ العشر من ذي الحجة الجمعة ام السبت؟

يحسم استطلاع هلال شهر ذي الحجة عام 1445 إن كانت العشر الأوائل تبدأ يوم الجمعة أم السبت، حيث يتم من خلال استطلاع الهلال التعرف على موعد بداية الشهر الهجري، وتجدر الإشارة أنه من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس يوم الخميس 29 ذي القعدة الموافق 6 يونيو، ووفقًا إلى ذلك سوف يتم تحديد بداية شهر ذو الحجة إن كان يوم الجمعة 7 يونيو هو المتمم لشهر ذي القعدة أم السبت 8 يونيو هو المتمم له.

بداية العشر الأوائل من ذي الحجة فلكيًا؟

أوضحت الحسابات الفلكية أن عدد أيام شهر ذو القعدة 29 يوم وبذلك يوم الخميس 6 يونيو هو آخر أيام شهر ذي القعدة، وتبدأ العشر الأوائل من ذو الحجة من يوم الجمعة 7 يونيو حتى يوم السبت 15 يونيو، كما كشفت الحسابات الفلكية أن يوم عرفة سوف يوافق يوم السبت 15 يونيو وعيد الأضحى يوافق الأحد 16 يونيو.

فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

إن الأيام العشر من ذي الحجة تعد من أعظم الأوقات والأزمنة، فضلها الله عن غيرها من الأوقات وميزها بالعديد من الميزات والفضائل، حيث تجتمع فيها أمهات العبادات من صيام وصلاة وحج وغيرها العديد من الأعمال الصالحة، فمن المستحبة القيام بها ولكن ليست فرضًا، حيث لم تذكر أي أحاديث واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم تفيد بذلك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى