توب ستوريمنوعات

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الخميس 25 يوليو ؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتساءل العديد من المواطنين، خاصةً الموظفين في الهيئات والمؤسسات الحكومية، عبر جوجل عما إذا كان اليوم عطلة رسمية في جميع المصالح الحكومية، خصوصاً بعد قرار مجلس الوزراء بتأجيل إجازة 23 يوليو للقطاعين العام والخاص، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة عيد الثورة 

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية

يسعى عدد من الموظفين في مختلف الوظائف لمعرفة ما إذا كان يوم الخميس، 25 يوليو 2024، اجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية، وذلك تزامنًا مع احتفال الثلاثاء بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا كأحد أبرز المناسبات الوطنية، تقرر ترحيل الإجازات والعطلات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، وبناءً على ذلك، قرر رئيس الوزراء مصطفي مدبولي نقل إجازة 23 يوليو إلى يوم الخميس، 25 يوليو 2024، ليكون اجازة رسمية لجميع المصالح الحكومية والخاصة.

وفقًا للمادة 52 من قانون العمل، يحق للعامل الحصول على إجازة مدفوعة الأجر في أيام الإجازات الرسمية التي يحددها قرار الوزير المختص، بحد أقصى ثلاثة عشر يومًا في السنة. وفي حال تطلبت ظروف العمل تشغيل العامل خلال هذه الإجازات، يحق له الحصول على أجر مضاعف بالإضافة إلى أجره المعتاد عن ذلك اليوم.

عادةً ما يعتاد المواطنون على أن تتزامن الاجازة الرسمية لثورة 23 يوليو 1952 مع تاريخ ذكراها، إلا أن محمد جبران، وزير العمل، أعلن أن يوم الخميس، الموافق 25 يوليو، سوف يكون اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، بدلاً من اليوم الثلاثاء، الموافق 23 يوليو، وأضاف الوزير أنه يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل تعويضاً عن هذا اليوم ضعف أجره المعتاد.

أول اجازة رسمية بعد 23 يوليو

وفقًا لجدول الإجازات الرسمية، ستكون أول إجازة بعد 23 يوليو هي إجازة المولد النبوي الشريف، والتي توافق يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024. وتليها آخر إجازة رسمية لعام 2024، وهي إجازة 6 أكتوبر، التي تصادف يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى