توب ستوريمنوعات

هااام .. توضيح السلطات بالأردن بشأن الاجازة بدون راتب عبر بيان حكومي رسمي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرحت نانسي نمروقة وزيرة الدولة للشؤون القانونية في بيان حكومي حول إعادة تنظيم الاجازة بدون راتب، إذ أكدت على أن الإجازة بدون راتب تعد من حق الموظف لكنها ليست مفتوحة، كما حددت أن نظام الخدمة المدنية ونظام الموارد البشرية قام بتحديد عدة أنواع من الإجازات، كما صرحت أنه لا يوجد هناك أي اختلاف في الإجازات سواء كانت مرضية أو عرضية أو سنوية أو حج أو الإجازة بدون راتب أو للأمومة.

توضيح بشأن تنظيم الاجازة بدون راتب

أوضحت وزيرة الدولة للشؤون القانونية أن الاجازة التي يتم الحصول عليها بدون راتب بناءً على نظام الخدمة المدنية الحالية، وأنه يوجد بعض الموظفين الذين حصلوا على إجازات بدون راتب وذلك لارتباطهم بعقود عمل في المملكة أو خارجها، يوجد نوع آخر من الإجازة يتعلق بمرافقة الزوج أو الزوجة وكذلك الاهتمام بأحد الوالدين أو المولود الصغير.

أعلنت نمروقة أن مشروع النظام الجديد يهدف إلى توفير للموظف إمكانية الحصول على إجازة بدون راتب بدون تحديد السبب، لكن الفرق الوحيد هو أن نظام الإجازة حالياً مفتوح أي إنه غير مربوط بمدة زمنية محددة، أكدت أن السبب وراء إعادة تنظيم الإجازات يرجع إلى أن النظام يشتمل على بعض الأحكام الانتقالية.

اقرار النظام الجديد رسميًا

كما وضحت بأن بعد قيام الموظف باقرار النظام الجديد، لابد أن ينهي إجازته بدون راتب ويعود إلى مركز عمله، وهذا ما يسمى بالحكم الانتقالي، بينما بالنسبة إلى الموظفين الحاصلين على إجازات بدون راتب من داخل المملكة، بأنه في حال عدم قدرة الموظف على توفيق أوضاعه قبل انتهاء فترة الإجازة الأصلية، يمتلك الموظف الحق في الحصول على إجازة لسنة إضافية مع منح المرجع المختص الحق في الموافقة على تمديد الإجازة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى