توب ستوريمنوعات

نهاية الجدل .. التعليم تكشف حقيقة الأنباء المتداولة حول اعتماد التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 فصلين دراسيين

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم الكشف عن معلومات جديدة بواسطة وزارة التعليم السعودية حول التقويم الدراسي للعام الجديد 1446، حيث جاء إعلان تحديد بداية العام الدراسي الجديد ضمن هذه المعلومات، ولكن لم بتم التأكيد على استمرارية نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي تم اعتماده منذ فترة، حيثأنه لا تزال هناك جدلية بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث والانتقال إلى نظام يتضمن فقط فصلين، ولم يتم حسمها بعد، يتضمن هذا المقال المزيد من التفاصيل حول التقويم الدراسي للعام 1446.

التقويم الدراسي للعام الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم عن بعض التحديثات الجديدة حول التقويم الدراسي للعام الجديد 1446، والتي تتضمن:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في العشرين من أغسطس 2024، متزامنًا مع اليوم الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.
  • نهاية العام الدراسي 1446 ستكون في الرابع من شهر ذي الحجة 1446.
  • يُخطَّط لإقامة اثنتين من الإجازات خلال العام الدراسي، حيث يمتد كل إجازة لما يقارب الأربعة عشر يومًا.
  • من المقرر عودة المشرفين وأصحاب الأعمال الإدارية للمدارس في التاسع والعشرين من شهر محرم 1446.
  • المدرسون سيباشرون عملهم في السابع من شهر صفر 1446.

يرجى ملاحظة أن التقويم الدراسي الجديد لم يكتمل بعد، وهناك تعديلات قيد النقاش للتحسين.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

وزارة التعليم السعودية أعلنت مواعيد الاختبارات الشفوية والعملية والتحريرية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1445 بشكل مسبق، وذلك بعد تعديلات في التقويم الدراسي لتجنب التداخل مع موسم الحج، ووفقًا لهذا الإعلان، من المقرر بدء الاختبارات الشفوية والعملية للطلاب في العشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445، الموافق للثامن والعشرين من مايو لعام 2024، بالإضافة إلى الاختبارات التحريرية التي ستنطلق في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445، الموافق للثلاثاء الرابع من يونيو لعام 2024، ومن المقرر أن تستمر لخمسة أيام متتالية حتى الرابع من شهر ذي الحجة 1445، وبعد انتهاء الاختبارات النهائية، ستُعلَن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثالث.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى