الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023.. أعرف درجتك

نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023.. أعرف درجتك، فور انتهاء طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي شعب علمي رياضة من العام الدراسي الجاري 2023، من خوض امتحان الاستاتيكا على مستوى الجمهورية، بدأت عمليات البحث تتزايد عبر محركات “جوجل” عن نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا الثانوية العامة 2023، للاطمئنان على الدرجات الذي سيحصل عليها في النتيجة النهائية، ولذلك ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023.

 امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023.

أدي، اليوم، طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، لمدة ساعتان، وأكد عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب شعبة علمي رياضة، على ضيق الوقت المخصص للامتحان، موضحين أن ساعتان غير كافية للامتحان، وهي الشكوي الأساسية لطلاب شعبة العلمي رياضة كل عام في الإمتحانات.

وحول مستوي الامتحان، تباين في الآراء حول مستوي الاستاتيكا، حيث ذكر طلاب وأولياء أمورهم أن الأسئلة غير مباشرة وصعبة، بينما ذكر آخرون أن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ولم يتوقعوا سهولتها.

نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

ونظرًا لتزايد طلاب الثانوية العامة شعبة «علمي رياضة»، عبر محركات “جوجل”، على نموذج إجابة امتحان مادة الاستاتيكا، بعد الانتهاء من أدائها اليوم، فسيم نشر نموذج للإجابة خلال السطور التالية، خاصة وأنه تباينت آراء بعض الطلاب بشأن المادة بين صعوبة الأسئلة، فيما أكد آخرون أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة بسيطة ومباشرة.

نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023
نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

توزيع درجات امتحان الاستاتيكا الثانوية العامة 2023

لفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا كما هي بالعام الماضي، حيث جاء توزيع درجات الامتحان على عدد الأسئلة كما موضح في السطور التالية:

وتنقسم الرياضيات التطبيقية إلى مادتي الاستاتيكا والديناميكا، وتتشابه المادتين في توزيع الدرجات، وعدد الأسئلة، حيث جاءت توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، مجموع مادة الاستاتيكا: 30 درجة و20 سؤالًا، عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، عدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة.

أعلن وزير التعليم رضا حجازي تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ومنها مواصفات كل مادة من حيث الأسئلة المقالية والموضوعية وتوزيع الدرجات، حيث تشمل عدد لأسئلة المقالية 2، ولأسئلة الموضوعية 18، ليبلغ مجموع أسئلة المادة كاملة 20.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى