رياضةفيديو

نتيجة مباراة مالي وبوركينا فاسو في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

يبحث عشاق الرياضة بشكل دائم، عن كل ما يتعلق باللعبات المختلفة سواء الجماعية أو الفردية، كل حسب اهتماماته، بالإضافة إلى السعي لمتابعة البطولات المحلية والعالمية.

يوفر موقع “هنا القاهرة” للزوار؛ كل ما يتعلق بكرة القدم واللعبات الأخرى، في مختلف البطولات، من أخبار تتعلق باللاعبين ومواعيد اللقاءات والقنوات الناقلة، إلى جانب توفير بث مباشر للمباريات بجودة عالية.

يصطدم منتخب مالي بنظيره بوركينا فاسو على ملعب أمادو جون كوليبالي بمدينة كورهوغو، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، في سابع مواجهات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر بداية مباراة مالي وبوركينا فاسو اليوم بصافرة من الحكم الليبي “إبراهيم معتز”، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

ويعتبر منتخب مالي الفريق الوحيد الذي تصدر مجموعته بانتصار وحيد فقط كان على حساب جنوب إفريقيا، وتعادل في مباراتين أمام تونس وناميبيا، ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

ومدد المنتخب المالي مسيرته الخالية من الهزائم في مراحل مجموعات كأس الأمم الأفريقية إلى 10 مباريات في أربع نسخ متتالية، ويتطلع الآن إلى الوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة 2013.

في المقابل حقق منتخب بوركينا فاسو مفاجأة باحتلاله المركز الثاني برصيد 4 نقاط في المجموعة الرابعة الصعبة التي شهدت فشل الجزائر بطلة 2019 مرة أخرى في تجاوز دور المجموعات.

وتطور منتخب بوركينا فاسو بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، ووصل بشكل مثير إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في نسخة 2013 قبل أن يحصل على المركز الثالث في نسخة 2017، والرابع في النسخة الماضية 2021، علماً بأنه تجاوز دور المجموعات مرة واحدة فقط في أول 7 مشاركات له في المسابقة.

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر مالي وبوركينا فاسو قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بتعليق “نوفل باشي”، كما سيقدم لكم إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المباراة.

وتاريخياً تقابلت مالي مع بوركينا فاسو مرة واحدة فقط في بطولة كأس الأمم الإفريقية وكانت في نسخة 2004 بدور المجموعات، وحقق المنتخب المالي الانتصار بنتيجة (3-1).

والتقى المنتخبان في 6 مباريات ودية من 2007 حتى 2017، فاز منتخب مالي 4 مرات، مقابل انتصار وحيد لبوركينا فاسو كان في اللقاء الأخير بينهما في يناير 2017، وتعادلا مرة واحدة.

وشهد تاريخ مواجهات مالي وبوركينا فاسو مباراتين في دورة اتحاد غرب افريقيا 2008 و2009، وتفوق فيهما ايضاً المنتخب المالي بتحقيق الانتصار.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى