توب ستوريرياضةفيديو

نتيجة مباراة المغرب وجنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

يبحث عشاق الرياضة بشكل دائم، عن كل ما يتعلق باللعبات المختلفة سواء الجماعية أو الفردية، كل حسب اهتماماته، بالإضافة إلى السعي لمتابعة البطولات المحلية والعالمية.

يوفر موقع “هنا القاهرة” للزوار؛ كل ما يتعلق بكرة القدم واللعبات الأخرى، في مختلف البطولات، من أخبار تتعلق باللاعبين ومواعيد اللقاءات والقنوات الناقلة، إلى جانب توفير بث مباشر للمباريات بجودة عالية.

يخوض المغرب رابع مونديال 2022 الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا أمام جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024، بدفعة معنوية بعد استعادة خدمات مدربه وليد الركراكي الذي ألغى الاتحاد الإفريقي إيقافه.

تقام مقابلة المغرب وجنوب إفريقيا على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو وتنطلق بصافرة الحكم السوداني (محمود إسماعيل) في تمام الساعة 21:00 بتوقيت الدار البيضاء، الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

يدخل المنتخب المغربي الذي تصدر مجموعته بسبع نقاط من الفوز على تنزانيا بنتيجة (3-0) في المباراة الافتتاحية، ثم التعادل أمام الكونغو الديموقراطية بنتيجة (1-1) قبل ان يختتم دور المجموعات بالفوز على زامبيا بنتيجة (1-0)، أول اختبار حقيقي بمواجهة فريق قوي ومنظم بحجم “بافانا بافانا”.

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر المغرب وجنوب إفريقيا على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بتعليق “جواد بدة”، ويذاع اللقاء على القناة المغربية Arryadia TNT HD بتعليق “هشام فرج”، كما سيقدم لكم إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المباراة.

وبالرغم من فرض منتخب “أسود الأطلس” نفسه أمام المنتخبات العالمية وكشر عن أنيابه في المونديال الأخير، الا ان اللقب القاري لا يزال يعانده منذ احرزه في المرة الوحيدة عام 1976.

وبعد غيابه عن دكة البلاد في لقاء زامبيا اثر ايقافه أربع مباريات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، لأسباب انضباطية على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية المواجهة ضد الكونغو الديموقراطية والمشادة مع مدافعها وقائدها شانسيل مبيمبا، يعود الركراكي لقيادة فريقه من الملعب بعد إلغاء عقوبته.

ويواجه الفائز بهذه القمة منتخب الرأس الأخضر الذي حقق فوزاً صعباً على موريتانيا يوم أمس بهدف دون مقابل في ربع النهائي المقرر يوم 3 فبراير على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو.

وتاريخياً التقى منتخب المغرب أمام جنوب افريقيا في 9 مباريات بجميع المسابقات (رسمية وودية) وكانت البداية في بطولة كأس الأمم الافريقية خلال النسخة الحادية والعشرين، والتي أقيمت في بوركينا فاسو عام 1998.

وحقق منتخب جنوب افريقيا الفوز في 3 مباريات، وهو نفس عدد انتصارات المنتخب المغربي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

وكانت المواجهة الأخيرة بين منتخب المغرب وجنوب افريقيا خلال منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا الحالية، وفاز أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف في الرباط، بينما انتهت مواجهة الإياب بهدفين مقابل هدف.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى