توب ستوريخدمي

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد الإعلان والتفاصيل الخاصة بالتظلمات

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد حديث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور شوقي، بشأنها خلال الأيام الماضية.

إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2022ويستعد وزير التربية والتعليم، لإعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، بالإضافة إلى التفاصيل الخاصة بتقدم الطلاب بتظلمات على النتائج، حال رغبتهم في ذلك.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

ويتوقع أن يُعلن وزير التعليم، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، الخميس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات التي تجري حاليًا، على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يُعلن الوزير – أيضًا – عن جدول امتحانات الدور الثاني للثانويه العامة، وموعد بدايتها والانتهاء منها، بحسب الخريطة الزمنية الموضوعة.

ظهور نتيجة الثانوية العامة في أغسطس

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، كان قد صرح في وقت سابق، بأنه سيعلن موعد نتيجة الثانوية العامة، وما يتعلق بالتظلمات، قبل نهاية الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد.

وبحسب مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، من المتوقع أن يكون إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد 15 يومًا من موعد الانتهاء من آخر امتحان، 21 يوليو الجاري، أي في أول 10 أيام من شهر أغسطس المقبل.

أدى طلاب الثانوية العامة -شعبة علمي رياضة، الثلاثاء، الامتحان في الجبر والهندسة الفراغية”، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في الفلسفة والمنطق.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2022، على مستوى الجمهورية، 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة.

وأكدت وزارة التعليم، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية.

أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان؛ لأنه ليس مسموحًا للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

اقرأ أيضًا

“التعليم” تزف بشري سارة لطلاب الثانوية العامة

رسالة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى