توب ستوريخارجي

نتائج انتخابات رئيس هولندا 2023 – 2024 Verkiezingsuitslag Nederland

نتائج انتخابات هولندا 2023 – 2024 Verkiezingsuitslag Nederland، التي تحظى بمتابعةبشغف من قبل الكثير من الأشخاص داخل هولندا وخارجها، حيث يتطلعون لمعرفة الرئيس الجديد الذي سيقود البلاد في المرحلة المقبلة.

وتعد هذه الانتخابات فرصة هامة للشعب الهولندي لاختيار رئيس الوزراء الجديد الذي سيتولى مسؤولية قيادة الحكومة في الفترة المقبلة.

تهدف هذه الانتخابات إلى تحديد التوجهات السياسية واختيار الأحزاب السياسية التي ستشكل الحكومة الهولندية. يتم تصويت الهولنديين لاختيار ممثليهم في البرلمان، والذين سيشاركون في تشكيل الحكومة واختيار رئيس الوزراء.

انتخابات هولندا 2023 – 2024

يصوت الشعب الهولندي اليوم في انتخابات تشريعية حاسمة سوف تشهد تخلي رئيس الوزراء الحالي والأطول عهدًا في تاريخ البلاد مارك روته، عن منصبه بعدما استمر في المنصب لأكثر من 13 عامًا في هولندا.

يشارك في الانتخابات عددًا من الساسة البارزين في الساحة الهولندية للتنافس على مقعدرئيس الوزراء.

وكشفت بعض المصادر عن تواجد منافسة حادة بين حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الحاكم اليميني وحزب من أجل الحرية، والذي ينتمى إلية اليميني المتطرف خيرت فيلدرز والتحالف الانتخابي الأحمر – الأخضر بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر.

كما تسعى ديلان يسيلجوز أبرز مرشحي حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية إلى خلافة زميلها في الحزب مارك روته، لتكون بذلك أول سيدة تترأس الحكومة. حيث يذكر أنه لا يمكن لأي حزب تحقيق أغلبية مطلقة في الانتخابات.

نتائج انتخابات هولندا 2023 – 2024 Verkiezingsuitslag Nederland

بدأ الشعب الهولندي في الساعات الماضية في الذهاب لمراكز الاقتراع من أجل المشاركة في الانتخابات واختيار رئيس الوزراء الجديد.

وتشهد الانتخابات تنافس كبير بين كافة الأحزاب السياسية في هولندا من أجل الحصول على مقعد رئيس الوزراء في هولندا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى