التعليمتوب ستوري

نتائج الثانوية العامة قطر الفصل الثاني 2024 بوابة معارف لنتائج الطلاب edu.gov.qa

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن تفاصيل نتائج الثانوية العامة قطر الفصل الثاني 2024، وهي النتيجة التي يترقبها طلبة وطالبات الصف الثاني عشر بفارغ الصبر وأولياء أمورهم، والتي تنزل عبر بوابة معارف لنتائج الطلاب، وهي البوابة الحكومية الرسمية التي تضم العديد والعديد من الخدمات المختلفة، ليست التعليمية وحسب، بل الخدمات الأخرى التي لها علاقة بأكثر من جانب هام في حياة المواطن القطري، للتسهيل عليه في حياته، سواء خدمات حكومية أو تعليمية أو غيرها.

نتائج الثانوية العامة قطر 2024

يرغب طلبة وطالبات الصف الثاني عشر، معرفة موعد نتائج الثانوية العامة قطر في الفصل الدراسي الثاني 2024، وهو الفصل الأخير لهم قبل الانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي، وكان الطلاب قد انتهوا من أداء الاختبارات النهائية بشكل رسمي في تاريخ الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، وذلك في يوم الأربعاء المنصرم لجميع المسارات، المسار الموازي والمسار العلمي ومسار الآداب والانسانيات، والمسار التكنولوجي، وكانوا قد بدأوا في تاريخ الثالث من نفس الشهر الجاري.

قام الدكتور “إبراهيم بن صالح النعيمي”، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطري، بالإطمئنان على سير عملية تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب منذ أيام، ووجدها قائمة على قدمٍ وساق، وأشاد بالعملية الجادة للمعلمين وسعيهم لإنجاز النتائج في أسرع وقت ممكن، مما يعني أن النتيجة إلى الآن لم تظهر لكن من المتوقع الانتهاء منها ورفعها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي “بوابة معارف” خلال أيام قليلة للغاية، وفي الأغلب بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

بوابة معارفة لنتائج الطلاب

لكي تتمكن من الاستعلام عن نتائجك فور نزولها، قم بإتمام الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الرابط الرسمي للبوابة “https://eduservices.edu.gov.qa/”.
  • قم بتسجيل الدخول برقم السجل المدني والرقم السري.
  • انقر على “خدمات التعليم”.
  • قم بالصغط على “نتيجة الثانوية العامة”.
  • قم بإدخال رقم المقعد الخاص بالطالب.
  • انقر على كلمة “بحث”.

وسوف تظهر لك الدرجات الخاصة بك في كل مادة على حدى، وذلك فور الإعلان عن رفع النتائج بعد اعتمادها من سيادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بشكل رسمي، وهو ما سوف تقوم الإعلان عنه الوزارة في حال حدوثه.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى