التعليمتوب ستوريخدمي

نتائج التوجيهي 2023 الأردن.. رابط استخراج نتائج الثانوية العامة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية رابطًا إلكترونيًا لاستعراض نتائج امتحان التوجيهي 2023 الأردن، الذي يعد من أهم المحطات التعليمية في حياة الطلاب في الأردن.

ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم عبر الرابط المذكور، باستخدام رقم جلوسهم. ويهدف هذا الإجراء إلى تسهيل عملية الوصول إلى النتائج وتوفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور.

نتائج التوجيهي 2023 الأردن

الآلاف من الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية يبحثون عن نتائج التوجيهي 2023 الأردن، من أجل التعرف على مستقبلهم، حيث أن نتيجة التوجيهي تؤهل الطلاب إلى اللالتحاق بالمعهد أو الكلية التي يفضلها.

أعلنت وزارة التعليم الأردنية عن سيتم الإعلان رسميًا عن نتائج التوجيهي 2023 الأردن وذلك عقب الانتهاء من أعمال التصحيح لأوراق الإجابة الخاصة بطلاب التوجيهي، مضيفًا أن عملية التصحيح تتم بمنتهى الشفافية والنزاهة، وأن خلال الساعات القليلة الماضية سيتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة.

وأفاد بيان الوزارة بأن نسب النجاح هذا العام تخطت الـ 88%، سيتم الإعلان عن نتائج التوجيهي 2023 الأردن من خلال زيارة موقع وزارة التعليم الاردني على الأنترنت.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردني 2023

وضعت وزارة التعليم الأردني، خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردني 2023، التي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في كافة أنحاء البلاد، وذلك على النحو التالي:

– زيارة موقع التربية والتعليم الاردنية من هنـــــا
– اختر نتائج الطللاب.
– اختر نتائج التوجيهي.
– ادخل بيانات الطالب .
– اضغط على “عرض النتائج.
– سوف تظهر امامك نتيجة الطالب بالدرجات في جميع المواد.

أو من خلال إرسال رقم الجلوس إلى الرقم 1411، فور ذلك سوف تتلقى رسالة نصية تحتوي على النتيجة الخاصة بك، مع العلم يجب أن يكون رقم الجلوس مكونًا من 12 رقما.

كما بإمكانك عزيزي الطالب والطالبة أن تستعلم عن نتائج التوجيهي الاردني 2023 من من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الأردني، أو من خلال تطبيق وزارة التربية والتعليم الأردني على الهاتف الجوال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى