التعليمتوب ستوري

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 bac.onec.dz العد التنازلي للإعلان عن شهادة الباك دورة جوان 2024 الديوان الوطني

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تسعى دائماً وزارة التربية الوطنية الجزائرية إلى وضع خطة زمنية لتنتهي بها من تصحيح نتائج الامتحانات لكافة الطلاب والمراحل التعليمية المختلفة، ومن ثم أعلنت الوزارة في وقت سابق على لسان وزيرها الدكتور عبد الحكيم بلعابد عن موعد اعلان نتائج البكالوريا 2024 بالجزائر الذي شغل بال آلاف التلاميذ الذين خاضوا امتحاناتها بشهر جوان الماضي في الفترة بين يوم الأحد 9 منه حتى اليوم الـ 13، حيث أكد سيادته أن موعدها النهائي هو منتصف جويلية الحالي، ومن ثم يباشر بنفسه تصحيح نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 بشكل دوري.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

تجري الآن عمليات الفحص والتصحيح للأوراق الامتحانية التي بدأت على التو بعدما اختتم طلاب الثانوية اختباراتهم، والتزمتهم الوزارة بضرورة الدقة والشفافية لجميع لأعمال الكنترول بمختلف مراحله بداية من التصحيح مروراً بالفحص وختاماً بالتدقيق والمراجعة، ومن بعدها يُقدم إلى الوزير بلعابد ليعتمد نتائج البكالوريا 2024 الجزائر جميع الولايات، ثم رفعها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء أولياء التلاميذ، بالإضافة إلى توفيرها على الرسائل النصية SMS بالطريقة التي سنوضحها تباعاً بالتفصيل.

وزارة التربية الوطنية نتائج الجزائر بكالوريا 2024

  • أدى امتحانات الثانوية الدور الأول أكثر من 862000 ألف طالب وطالبة.
  • أكدت الوزارة أن أسئلة الامتحانات في جميع المواد كانت متوسطة.
  • كذلك لم تخرج عن الدروس المقررة ومن المنهج الذي تم دراسته.
  • أتاحت الوزارة أكثر من طريقة يحصل بها الطالب على شهادته بسهولة.
  • من المتحمل أن تكون النتيجة في مطلع الأسبوع المقبل.

موقع نتائج شهادة بكالوريا 2024 bac.onec.dz

يمكن الاطلاع على شهادتك بأكثر من آلية كما أوضحنا آنفاً بعد اعتمادها أولاً من قبل الوزير، أولهم من خلال الآتي:

  1. زيارة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2024.
  2. ثم ادخل رقم التسجيلي الخاص بك.
  3. يليه الرقم السري في الخانة المخصصة.
  4. ثم النقر على عرض النتيجة.

كذلك سيتم تنزيل الدرجات على موقع فضاء التلاميذ حتى لا يحدث ضغط في آن واحد وعدم الوصول للشهادة.

كشف نتيجة شهادة البكالوريا عن طريق SMS

أتاحت الوزارة أيضاً الاطلاع على درجات نتائج الباك بالجزائر من خلال الهاتف النقال، فقط كل ما على المترشح عمله ادخال #567* ثم النقر على مربع الاتصال، ويليه ادخال الرقم التسجيلي والرقم السري، سيتم استقبال تفاصيل النتيجة بالدرجات بعد إعلانها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى