التعليمتوب ستوري

موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين نتائج المراسلة 2024 كشف نقاط اثبات المستوى inscriptic.onefd.edu.dz

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التربية الوطنية بالجمهورية الجزائرية، عن تفاصيل نتائج المراسلة 2024، وطريقة استخراج كشف نقاط اثبات المستوى عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وهي الاختبارات التي انتهى منها طلبة وطالبات كافة المراحل والصفوف الدراسية بالجزائر، ويترقبون نتائجها بفارق القلق والصبر، حيث أنها تحدد لهم ما إن كانوا سوف يتم تصعيدهم إلى المستوى الدراسي التالي أم لا، وذلك بنظام النقاط في كل مادة على حِدى حسب النظام التعليمي لكل طالب، مع خطوات بسيطة لاستعلام النتيجة.

نتائج المراسلة موقع الديوان الوطني

أعلنت الوزارة أن نتائج المراسلة سوف تكون متاحة عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، حيث أن هناك تكهنات عديدة بأن تظهر تلك النتائج في الأيام القليلة المقبلة، خاصةً الاسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، وهو ما لم يتم إثباته حتى الآن، إذ لم يعلن الديوان أي أنباء رسمية عن النتيجة وموعدها، حيث أن عمليات التصحيح مستمرة إلى الآن، وفور الانتهاء منها في كل ولاية من ولايات الجزائر، سوف يتم الإعلان على الفور، ومن ثم رفع النقاط عبر رابط الموقع الموضح أدناه.

يمكن لكل الطلاب استعلام نائجهم ودرجاتهم بسهولة تامة، وذلك من خلال التالي:

  • نسخ الرابط “http://inscriptic.onefd.edu.dz/releve/” إلى متصفحك.
  • كتابة رقم التسجيل الخاص بك.
  • اختيار الولاية والمركز التابع لهم.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • اختر المستوى الدراسي الخاص بك.
  • كتابة الرمز المرئي في الخانة المحددة.

وبعد النقر على استعراض، سوف يظهر ما إن كان الطالب مقبولاً أم لا، فضلاً عن النقاط المخصصة لكل مادة من المواد الممتحن بها الطالب، في جدول تفصيلي يوضح كشف النقاط بشكل كامل.

كشف نقاط اثبات المستوى

الاختبارات الخاصة بالمراسلة هي اختبارات رسمية، يخوضها كافة الطلاب المٌسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، يكون عددها أربعة اختبارات في كل مستوى من المستويات المختلفة، يخوضها الطالب في يوم واحد فقط، امتحانين صباحًا، وامتحانين مساءً، وتكون جميعها عن بعد عبر موقع الديوان الرسمي ومنصته الإلكترونية، وهي التي تحدد مصير الطالب من الانتقال إلى المستوى التالي أو البقاء في مستواه لعام جديد، وفور الإعلان عن نزولها بشكل رسمي سوف يتم الكشف عبر الحساب الموثق للديوان من خلال منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى