الأخبارتوب ستوري

موعد يوم عرفة 1445.. دار الإفتاء تصدر بيان رسمي بها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

عدد كبير من المسلمين يريدون معرفة موعد يوم عرفة 1445 لأنها من المناسبات الدينية عند جميع المسلمين، ويتطلع الجميع عليها باستمرار في الوقت، وهذا مع بداية شهر ذي الحجة لأنه من المناسبات التي يحتفل بها كل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

موعد يوم عرفة 1445

وكشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد يوم عرفة 1445/2024 وهذا بعد استطلاع هلال ذو الحجة، وهذا بالتزامن مع ثبوت رؤيته يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، وهذا فإن يوم الخميس 6 يونيو 2024، وأيضاً آخر أيام شهر ذو القعدة ويوم 7 يونيو 2024 وهو أول أيام ذو الحجة 1445 وهي الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة.

موعد يوم عرفة 1445

وسوف نكشف عن موعد الوقفة الخاصة بيوم عرفات 1445، وسوف يكون يوم السبت 15 يونيو 2024 وهو الذي يوافق يوم 9 من شهر ذي الحجة 1445، وتعد من أبرز الأشياء الذي يريد أن يعرفها جميع المسلمين في الوقت الحالي.

موعد يوم عرفة 1445
موعد يوم عرفة 1445

فضل يوم عرفة

ويحرص عدد كبير من المسلمين على صيام يوم عرفات، والعمل على متابعة كل الوفود الخاصة بالحجاج والمتجهة إلي عرفات حتى يقف الجميع على جبل الرحمة ليذهبوا للمبيت في المزدلفة بعد انتهاء هذا المبارك.

موعد يوم عرفة 1445
موعد يوم عرفة 1445

ويعتبر يوم عرفة من الأيام الذي يتمتع فيه الجميع برمزية دينية كبيرة ومقدسة في نفوس كل المسلمين، ويعود هذا إلي التمتع الكبير بفضل وعظمة هذا اليوم في الشريعة الإسلامية، وظهر هذا في الكثير من النصوص القرآنية وجميع الأحاديث النبوية الشريفة.

وذكر الله عز وجل في كتابه الكريم قوله سبحانه وتعالي “فإذا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّين”، وهي من أكثر الليالي المباركة التي يحتفل بها الجميع.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى