توب ستوريمنوعات

موعد يوم عاشوراء 2024 وفضل صيامه وأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعتبر يوم عاشوراء واحد من أفضل الأيام المُحببة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويبحث المسلمون الآن عن موعد هذا اليوم وفضل صيامه وكل ما يخصه، ويعد هذا اليوم يوم مميز للمسلمين نظراَ لنجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون، وسنتناول من خلال المقال المواعيد والأدعية التي يجب ترديدها خلال هذا اليوم.

موعد يوم عاشوراء 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن الموعد الرسمي ليوم عاشوراء، حيث أشارت إلى اليوم السادس عشر من شهر يوليو أي 10 محرم من شهر 1446 هجريًا، كما حددت يوم تاسوعاء ليكون اليوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2024 أو 9 محرم، وتعد هذه الأيام من الأيام المباركة التي تجلب البركة والرزق ويستحب صيامهما، حيث ورد أحاديث كثيرة عن فضل صيام اليومين.

موعد يوم عاشوراء 2024 وفضل صيامه وأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم

فضل صيام أيام عاشوراء وتاسوعاء

يوجد العديد من الأحاديث التي تؤكد على فضل صيام اليومين، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “مَنْ وَسَّعَ عَلَى أَهْلِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَسَّعَ اللهُ عَلَيْهِ سَائِرَ سَنَتِهِ”. (رواه أبو هريرة رضي الله عنه)، كما قال الإمام ابن عيينة رحمه الله: “قد جربناه منذ خمسين سنة أو ستين فما رأينا إلا خيرًا”، لذلك فإن صيام هذا اليوم له فضل كبير في جلب الرزق.

أفضل الأدعية الخاصة بهذا اليوم

يعتبر يوم عاشوراء من أفضل أيام السنة كما أن الأدعية تكون مُستحبة خلاله، وإليك أبرز الأدعية التي يمكنك ترديدها في هذا اليوم:

  • اللهم اجعلني من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه.
  • اللهم ارحم ضعفنا، واغفر لنا ولعائلاتنا، وارزقنا بركة هذا اليوم.
  • اللهم اجعل يوم عاشوراء شفيعاً لنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل هذا الصيام خالصاً لوجهك الكريم.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى