توب ستوريمنوعات

موعد يوم عاشوراء 1446 وفضل الصيام فيه وأفضل الأدعية لسعة الرزق والبركة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نحن الآن في شهر من اجمل الشهور الهجرية ومن الأشهر الحرم فهو شهر محرم 1446، فلا يتبقي سوي أيام قليلة جدًا ويأتي إلينا يوم من اجمل الأيام التي تأتي في شهر محرم وهو يوم عاشوراء، حيث يحتفل به المسلمون من جميع أنحاء العالم بالمناسبة الدينية والذكرى الإسلامية الجميلة، فيبحث الكثير من المسلمين عبر الأنترنت لمعرفة موعد يوم عاشوراء لعام 2024 حتى يستعدون للاحتفال هذه الذكرى الدينية.

صيام يوم عاشوراء هل بدعة أم لا؟

هناك بعض الأقاويل التي تنشر أنا صوم يوم عاشوراء بدعة فمن خلال برنامج كلام الناس الذي يعرض على قناة أم بي سي مصر وضحه الدكتور”أحمد كريمة” أستاذ الفقه المقام والشريعة الإسلامية في الأزهر الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم وجد اليهود يصومون يوم 10 محرم، لأن في هذا اليوم المبارك الله سبحانه وتعالى نجي النبي موسى عليه السلام من فرعون، فقام النبي صلى الله عليه وسلم بالرد على اليهود وقال لهم أنا أحق بموسى منكم فصامه النبي صلى الله عليه وسلم  وأمر المسلمين بصيامه، لذلك صيام هذا اليوم سنة مؤكدة عن نبينا ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد وفضل يوم عاشوراء 1446

أعلنت دار الأفتاء المصرية أن يوم عاشوره سوف يكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو 2024، وهو اليوم العاشر من شهر محرم هجريًا ويصوم فيه المسلمين في هذا اليوم واليوم الذي قبله وهو يوم تاسوعاء، لان فيه يغفر الله للمسلم ذنوب السنة الماضية، ويكفر عن سيئاته ففضله عظيم جدًا للمسلمين وأثناء الصيام يتقرب المسلمين من الله عز وجل ودعوة المسلم تكون مستجابه، فيجب علينا انتهاز هذه الفرصة وندعو الله دعوه خالصه من القلب ان يغفر ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا و يعفو عنا جميعا.

أفضل الادعية في العاشر من محرم

جاءت أفضل الأدعية كما يلي:

  •  يا من لا تضيع ودائعه، أستودعتك ديني فلا ألقاك إلا مسلمًا موحدًا، وأستودعتك إيماني فلا ألقاك إلا مؤمنًا مخبتًا.
  •  اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام أن تقضي لي حوائجي.
  •  اللهم إني أسألك باسمك المكنون المقدس المكرم الذي استأثرت به في علم الغيب عندك والذي لا يعلمه أحد سواك أن تصلى على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبارك والحمدلله على ذلك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى