توب ستوريمنوعات

موعد نزول درجات التحصيلي 1445 وخطوات الاستعلام عن النتيجة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يبحث العديد من خريجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية عن موعد نزول درجات التحصيلي لعام 1445، والذي يُعتبر من أهم الأدوات القياسية الموحدة التي تعتمدها المملكة لتقييم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات. يتم تقديم هذا الاختبار من قبل المركز الوطني للقياس بهدف تحديد مستوى الطلاب واكتشاف نقاط القوة والضعف لديهم، وتقييم مدى جاهزيتهم لمواجهة تحديات المرحلة الجامعية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موعد نزول درجات التحصيلي 1445

انطلق اختبار التحصيلي لعام 2024 في 9 مايو واستمر حتى 13 مايو 2024، ثم بدأت الفترة الثانية من 23 مايو واستمرت حتى 27 مايو 2024. تلعب هذه الاختبارات دورًا حاسمًا في توجيه الطلاب نحو اختياراتهم المستقبلية بالانضمام إلى الكليات التي يطمحون إليها. أعلنت الهيئة السعودية لتقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية أن نتائج الفترة الأولى من الاختبار ستُصدر في 17 يونيو 2024، في حين من المتوقع أن تُعلن نتائج طلاب الفترة الثانية في الأول من يوليو 2024.

الاستعلام عن النتيجة عبر قياس

توفر هيئة تقويم التعليم والتدريب، من خلال المركز الوطني للقياس، رابطًا إلكترونيًا يتيح للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي لعام 2024. يمكن الحصول على النتائج عبر الخطوات التالية:

  1.   الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس.
  2.  اختيار ملف المستفيد  من القائمة الرئيسية.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة للطالب، بما في ذلك رقم السجل المدني.
  4.  إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  5.  تأكيد أنك لست روبوتًا باتباع الإرشادات الموجودة.
  6. اختيار خدمة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي من القائمة التي تظهر.
  7.  ستظهر النتيجة الخاصة بك بمجرد اكتمال العملية.
  8. يمكنك طباعة النتيجة بالنقر على طباعة الموجودة أسفل تفاصيل النتيجة.

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية

يمكنك الآن الحصول على نتيجة اختبار التحصيلي عبر منصة الدعم الموحدة، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1.   قم بزيارة منصة الدعم الموحدة.
  2. اختر خيار دعم المختبرين قياس.
  3.  قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب.
  4.  انقر على خيار بحث.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى