توب ستوريخدمي

موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس 1446 “الموارد البشرية” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرف راتب الضمان الاجتماعي حسب رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، حيث تسعى دائمًا لتحقيق التوازن بين جميع المواطنين، ويعد الضمان الاجتماعي واحدًا من أقوى برامج الدعم في المملكة حيث يساعد العديد من الأشخاص غير القادرين على العمل أو الذين ليس لديهم دخل ثابت وكذلك محدودي الدخل، ويدعم هذا البرنامج العديد من الفئات الفقيرة من خلال تقديم راتب شهري يساعدهم على العيش دون الحاجة إلى الاعتماد على أي شخص آخر.

أمر ملكي بزيادة راتب الضمان

يتساءل العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي عن صحة الأنباء المتعلقة بصدور أمر ملكي يقضي بزيادة رواتب الضمان الاجتماعي، ولكن يجب التنويه إلى أنه حتى الآن لم تعلن الجهات الرسمية عن أي أوامر ملكية جديدة، كل ما يتداول حالياً هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وسنقوم بإبلاغكم بأي تحديثات جديدة في حال وجودها.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن صرف الضمان سيكون شهريًا في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وقد يتم تقديمه أو تأجيله إذا صادف يوم عطلة رسمية أو إجازة نهاية الأسبوع، أما بالنسبة لموعد صرف الضمان لشهر أغسطس، فسيكون يوم الخميس الموافق 1 أغسطس لعام 2024.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

لكي تستطيع التحقق من الأهلية المطور بكل سهولة، اتبع الإرشادات التالية:

  • اذهب إلى الرابط الخاص ببوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام المعلومات المطلوبة بشكل دقيق، ثم اختر الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار قسم الخدمات، ثم اضغط على خيار استعلام الأهلية وستظهر لك التفاصيل.

حاسبة الضمان الاجتماعي

حتى تستطيع استخدام حاسبة الضمان المطورة بسهولة وراحة، يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • أولا اذهب إلى رابط بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم حدد الخدمات.
  • ثم اختر الآلة الحاسبة واضغط على زر الحساب.
  • وأخيرا ستلاحظ أن قيمة الاستحقاق الشهري الخاص بك قد ظهرت.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى