الأخبارتوب ستوري

موعد قفل مكة قبل الحج 2024.. تعرف عليه واستعدوا له

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يريد عدد كبير من المواطنين معرفة موعد قفل مكة قبل الحج 2024 1445، وذلك لأنه يتبقى أيام قليلة على استقبال المملكة العربية السعودية جميع الحجاج من كافة بقاع الأرض، وذلك لأنها من أهم أركان الإسلام الخمس المفروضة على المسلم البالغ القادر العاقل.

موعد قفل مكة قبل الحج 2024

ويريد عدد كبير من المواطنين معرفة موعد قفل مكة قبل الحج 2024 1445، وهذا يأتي بالتزامن مع اقتراب موسم الحج، وهو الذي ينتظره جميع المسلمين من كافة أنحاء العالم كل عام، وذلك لأنه من الفروض الأساسية عند جميع المسلمين طوال الوقت.

موعد قفل مكة قبل الحج 2024

وأوضح عادل حنفي رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، عن موعد منع الزيارات لمكة داخل 4 مطارات، وهم كلاً من الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ومطار الطائف الدولي ومطار ينبع، وذلك سواء كانت شخصية أو عائلية من يوم 10 ذو القعدة أي يوم 18 مايو 2024.

موعد قفل مكة قبل الحج 2024
موعد قفل مكة قبل الحج 2024

وسوف يتم منع الدخول لمكة إلى نهاية موسم الحج بتاريخ 18 مايو 2024، وسيستمر منه الدخول لمكة إلى نهاية موسم بتاريخ 18 مايو 2024 إلى يوم 10 ذو الحجة 1445 وهو الذي يوافق يوم 16 من يونيو القادم، ويستطيع الجميع العودة لمكة مرة أخري بشكل طبيعي.

موعد قفل مكة قبل الحج 2024
موعد قفل مكة قبل الحج 2024

آخر موعد لدخول مكة قبل الحج

وأما عن موعد منع الدخول لمكة سيستمر إلى نهاية موسم الحج 18 مايو 2024 ليوم 10 ذو الحجة 1445 وهو يوافق يوم 16 يونيو 2024، ويستطيع الجميع العودة لمكة بشكل طبيعي، وتغلق مكة جميع الزيارات لها أياً كان النوع الخاص بالزيارة سواء كانت شخصية أو سياحة أو تجارة أو بدون تأشيرة حج صريحة أو تصريح حج للإقامة في السعودية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى