الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

موعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023 وقواعد القبول

موعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023 وقواعد القبول، يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي 2023 سواء الشعبة الأدبية أو العلمية، الذين قاموا بتسجيل رغبات المرحلة الأولى في التنسيقات، عبر محركات “جوجل”، عن موعد فتح تقليل الاغتراب، خاصة وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق غدًا الإثنين خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي والحبث العلمي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للكليات

مع اقتراب ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، والتي من المقرر إعلانها يوم الاثنين المقبل. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام طلاب الثانوية العامة 2023، حيث أن موعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023. عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، مشيرة إلى أنه يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

موعد تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

وكانت قد أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 27/8/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

شروط تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط للتحويل بين الكليات من خلال موقع التنسيق والتي تتلخص فيما يلي:-

1- التحويل بشكل إلكتروني فقط ولا يلتفت للتحويل الورقي.

2- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

3- الحصول على الحد الأدني للقبول في الكلية المحول إليها.

4- التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في نفس المحافظة.

5- تقديم الأوراق اللازمة للتحويل.

رابط تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10%.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى