توب ستوريخدمي

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن خبر سار لأصحاب المعاشات، حيث حددت موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، وهو الخبر الذي أسعد الكثيرين من المعاشيين، خاصة بعد قرار صرف الزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخراً.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، حيث سيبدأ صرف المعاشات يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، وذلك عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك ومكاتب البريد وعن طريق بنك ناصر الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم صرف معاشات شهر أغسطس 2023 عن طريق منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، مما يرفع التكلفة الإجمالية للصرف إلى حوالي 29 مليار جنيه شهريًا.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف هذه المعاشات لأكثر من 11 مليون مواطن في جميع محافظات مصر.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2023

ويستعرض موقع «هنا القاهرة» موعد معاشات شهر أغسطس 2023، وخطوات الاستعلان عن المعاشات، ضمن الخدمة المستمرة التي يقدمها لـ أصحاب المعاشات على مدار الساعة، وهي كالتالي:

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط الإلكتروني الوجود هنا

2- قم بالضغط على تسجيل الدخول كمستخدم جديد.

3- قم بالضغط على أيقونة «استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش».

4-ثم قم بإدخال الرقم القومي.

و كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أن ارتفاع قيمة المعاشات التي تصرف سنويًا لأصحاب المعاشات، لتصبح 295 مليار جنيه في عام 2022 مقارنة بإجمالي 86،5 مليار جنيه في 2014 بعدد مستفيدين ومستحقين للمعاشات بلغ 10،7 مليون مقابل 8،7 مليون عن ذات الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى