توب ستوريخدمي

موعد صرف رواتب المتقاعدين بشهر يوليو 2024.. طريقة الاستعلام gosi.gov.sa

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يأتي صرف رواتب المتقاعدين والتأمينات في موعد موحد في كل شهر ميلادي، عملاً بالنظام الجديد المتبع في المملكة العربية السعودية للتسهيل على المواطنين، وعند صدور رواتب المتقاعدين ونظام التأمينات يتم إيداعها في حسابات المستفيدين، حتى يتمكنوا من صرفها والانتفاع بها في أداء المصالح المختلفة، فضلاً عن إتاحة طريقة الاستعلام عن الرواتب بطريقة إلكترونية سهلة ومُبسطة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر يوليو 2024

يعد موعد صرف رواتب المتقاعدين ثابت من كل شهر، حيث يتم صرف الرواتب وإيداعها يوم 25 من الشهر الميلادي، عملاً بنظام التأمينات الاجتماعية، وعلى ذلك يُصرف راتب شهر يوليو في هذا الموعد دون تأخير إلا في حالة موافقته لإجازة من الإجازات الرسمية المحددة في المملكة، ويتم إيداع الرواتب بشكل فوري، دون تعطيل للوقوف على احتياجات المستفيدين والمسجلين في منظومة التأمينات الاجتماعية، أسوة بالعديد من القطاعات المتعددة في البلاد.

كيفية الاستعلام عن راتب شهر يوليو

يمكن المستفيدين الاستعلام عن رواتب المتقاعدين، من خلال خطوات بسيطة حددتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية، واتاحتها عبر منصتها الإلكترونية الرسمية والمعتمدة في المملكة العربية السعودية، علاوة على إمكانية استخراج تعريف بالمعاش على النحو التالي:

  • زيارة منصة مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية.
  • عبر واجهة الموقع الرئيسية، يجب النقر على مربع أفراد وتجده في جهة اليسار من الواجهة المفتوحة.
  • ظهور عدد من الخيارات من بينها اضغط على مربع “الخدمات المقدمة لمستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية”.
  • التوجه إلى حساب الشخص المتقاعد، من خلال واجهة النفاذ الوطني الموحد.
  • الذهاب إلى الشريط العلوي للصفحة، ثم اختيار خدمات إلكترونية.
  • من الخيارات الظاهرة انقر على زر الاستعلام عن المعاش، أو إصدار تعريف بالمعاش للتعرف على قيمته بشكل تفصيلي.
  • انقر في النهاية على تبويب بدء الخدمة لاستخراج المعلومات المطلوبة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى