توب ستوريخارجيخدمي

موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444

موعد صرف المكرمة الملكية

موعد صرف المكرمة الملكية.. من المتوقع أن تكون جائزة الملك سلمان الملكية لشهر رمضان 1444 سخية بشكل غير عادي مقارنة بنظيره في رمضان الماضي، ومن المتوقع أن تكون غير مسبوقة في المملكة العربية السعودية.

 

موعد صرف المكرمة الملكية

 

موعد صرف المكرمة الملكية في رمضان 2023 – 1444 ” اكرامية الضمان الاجتماعي ” متي تنزل؟.
كما جرت العادة في السنوات السابقة إصدار مرسوم ملكي بشأن المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي في المملكة، ويتم صرف وإيداع دعم رمضان الملكي في منتصف الشهر والقيمة المالية وعدد المستفيدين من عملاء برامج الضمان الاجتماعي للمتقدمين في كل عام.

في منتصف شهر رمضان يتم إيداع الأموال، مما يثير السؤال: “هل تشمل المكافأة الملكية للملك سلمان جميع المتقدمين من برنامج الضمان الاجتماعي حديثًا؟” يصادف شهر رمضان هذا العام في 14 يونيو 1444.

 

موعد صرف المكرمة الملكية

 

أمر “خادم الحرمين” الملك سلمان بن عبد العزيز بمكافأة ملكية تغطي جميع متلقي الضمان الاجتماعي في جميع برامجها لمن يستوفون المتطلبات التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

موعد نزول إيداع مكرمة سلمان الملكية

 

توحي التوقعات أن المبلغ المخصص لتلك المكافأة الملكية سيكون أعلى من المبلغ الذي تم تخصيصه العام الماضي، وتجدر الإشارة إلى أن هناك سببين رئيسيين وراء توقع المتقدمين من برامج الضمان الاجتماعي المطورة حديثًا و المستفيدين الحاليين من الضمان الاجتماعي زيادة في المبلغ الذي سيتم تخصيصه كدعم خلال شهر رمضان المقبل.

تكافح العديد من الأسر لتلبية احتياجاتها من السلع الأساسية نتيجة ارتفاع الأسعار الذي أثر على السلع الأساسية عالميا ومستوى الأسعار في المملكة، استفادت الحكومة السعودية من زيادة أسعار النفط مما ساعد خزينة المملكة على النمو والازدهار.

 

قيمة معونة الملك سلمان للضمان الاجتماعي

 

بالنظر إلى الظروف الاقتصادية والمعيشية للعديد من الأسر السعودية التي تأثرت بشكل مباشر بارتفاع أسعار السلع والمنتجات الأساسية، وخاصة السلع الغذائية فمن المتوقع أن يتم تخصيص المزيد من الأموال لمساعدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي أكثر مما تم تخصيصه في السنوات السابقة على النحو التالي:

المبلغ المدفوع لأسرة مكونة من شخص واحد حوالي 1000 ريال سعودي.
لأسرة مكونة من فردين: يتم دفع ما يقارب 1500 ريال سعودي.
لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد: يدفع نحو 2000 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى