توب ستوريخارجيخدمي

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444-2023

المكرمة الملكية رمضان

المكرمة الملكية رمضان.. متي تنزل المكرمة الملكية من الدعم الذي سيحصل عليه بعض الأسر في المملكة العربية السعودية؟، لهذا ينتظره من العام للعام فئة كبيرة من المواطنين، وذلك وفقًا لقرارات الملك سلمان، لذا قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بتوضيح قيمة المكرمة هذا العام وموعد صرفها وكيفية الحصول عليها والتسجيل الالكتروني، وأيضا شروط الاستحقاق الخاص بها، وهذا ما سنتعرف عليه معًا من خلال المقال في السطور القادمة.

 

المكرمة الملكية رمضان

 

موعد صرف المكرمة الملكية
من المحدد من قبل الحكومة السعودية صرف المكرمة الملكية الخاصة برمضان هذا العام في بداية شهر رمضان المبارك، وهذا خلال يوم 2 رمضان وبحد أقصي يكون الصرف خلال الفترة المقبلة في يوم 10 رمضان، ولكن لا يمكن أن تتأخر عن هذا الموعد، وذلك للفئات المحددة من الصرف بعد التسجيل بها واستحقاق الحصول لبعض الأفراد التابعين للضمان الاجتماعي المطور.

قيمة المكرمة الملكية

 

من الواضح بسبب القرارات الجديدة الخاصة بالزيادات التابعة لهذا العام لجميع فئات المجتمع السعودي بسبب الاقتصاد العالمي، فمن المرجح أن تكون المكرمة كذلك ذات قيمة أعلى من القيمة التي تم صرفها العام الماضي، وهي بمبلغ 1000 ريال للمستفاد المستقل، و الأسرة المستفادة من المكرمة المكونة من فردين فقط لهم الحق في الحصول على 1500 ريال، وأما الأسرة التي تتكون من ثلاثة أفراد أو أكثر تكون المكرمة بقيمة 2000 ريال سعودي.

 

شروط الحصول على المكرمة الملكية

 

يوجد بعض الشروط القليلة التي لابد من توافرها في الحاصلين عل المكرمة التي يتم صرفها كل شهر رمضان كمساعدة للفئات الأكثر احتياجا للمساعدة على توفير مستلزمات الأسر في الشهر المبارك، وهي:

لا يجوز حصول فرد على المكرمة ويكون دخله أكثر من 3000 ريال سعودي.
لابد من أن يكون الحاصلين على المكرمة سعوديين الجنسية ومقيمين في حدود مدنها.
قبول المواطنين التابعين لدعم الضمان الاجتماعي المطور والقديم.
لا يكون من أصحاب الأملاك الهامة والعقارات والأراضي ولديه رصيد في البنوك.
لا يتم قبول جميع المستفادين من الدعم الدولي في المملكة فممكن قبول الحاصلين على حساب المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى