الأخبارتوب ستوري

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445.. اقترب استطلاع دار الإفتاء

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445 يريد جميع المسلمين معرفته في الوقت الحالي، وذلك لأنه عندما يأتي فإن هذا دليل على اقتراب عيد الأضحى المبارك وانتهاء شهر ذي القعدة، وزادت الكثير من التساؤلات حول الموعد الخاص بالرؤية الشرعية للهلال الخاص بالشهر الجديد.

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445

ويعتبر شهر ذي الحجة هو آخر الأشهر الهجرية المباركة وهو الشهر الـ 12 تبعاً للتقويم الثاني، وجميع المسلمون يتساءلون عن موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445، وذلك حتى يقومون بكل الأعمال الصالحة الطاعات مثل الصيام والقيام والإكثار من الصلاة والدعاء.

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445

وتقوم دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن استطلاع الهلال شرعاً من خلال صفحتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وسوف يكون يوم الخميس القادم 6 يونيو 2024، والكشف عن النتيجة سوف يكون بعد صلاة المغرب، وتعد من أبرز الأشياء الذي يريد أن يعرفها جميع المسلمين في الوقت الحالي، لأنها من المناسبات المميزة لدى الجميع بشكل مستمر.

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445
موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445

عيد الأضحى المبارك 2024

وطبقاً إلى الحسابات الفلكية التي تم تخضيرها من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن هلال شهر ذي الحجة سوف يولد يوم الخميس 29 ذو القعدة 1445 وهو يوافق 6 يونيو 2024، وهذا يأتي بعد حدوث اقتران الساعة 2:39 ظهراً ويكون بتوقيت القاهرة محلياً.

موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445
موعد رؤية هلال ذي الحجة 1445

وأيضاً أن أول أيام ذي الحجة يكون بداية صيام التسع الأوائل في يوم الجمعة 7 يونيو 2024، ويشمل على الكثير من المناسبات الدينية التي تتمتع كثيراً بالقادسية الكبيرة، ويأتي فيه موسم الحج كل عام ويجتمع كل المسلمون كل الحدب والصوب الخاصة بتأدية الشعيرة العظيمة التي تعتبر من أعظم شعائر الدين الإسلامي لأنه واحد من أركان الإسلام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى