التعليمتوب ستوريخدمي

موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022

موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022.. بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، يتساءل الطلاب عن موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022.

 

موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022

ومن المتوقع أن يكون انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق لن يكون قبل الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات والمقرر له يوم 11 أغسطس الجارى بعد قرار وزير التعليم العالى بمد التقديم لاختبارات القدرات حتى هذا التاريخ.

 مكتب التنسيق

ويتسلم مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة ويتم عمل شرائح للمجموع ووضع الحدود الدنيا للمرحلة الأولى لجميع الشعب العلمية والأدبية وفقا لمجموع الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية للكليات والجامعات.

 

المرحلة الأولى للتنسسق

ومن المتوقع أنه بعد حوالى 72 ساعة من إعلان النتيجة سيتم اعلان الحدود الدنيا للقبول بالمرحلة الأولى للتنسسق ، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات وتستغرق المرحلة 5 أيام يستطيع الطالب خلالها تعديل رغباته ويتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل للرغبات على موقع التنسيق، وبعد التسجيل يتم حفظ الرغبات للطالب وبعدها يبدأ عملية ترشيح الطالب للكلية وفقا للمجموع الحاصل عليه.

 

توقعات تنسيق الجامعات 2022

كما أعلن الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، في تصريحات سابقة له، أن قواعد تنسيق الجامعات 2022 للمرحلة الأولى لن يختلف كثيرًا عن تنسيق الجامعات للعام الماضي 2021.

 

 

 

الخطوات المتبعة لتسجيل الرغبات

1-إدخال رقم الجلوس:

 

يجب على طلاب الثانوية العامة 2022 إدخال رقم الجلوس في خانة (رقم الدخول) الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي يتسلمها من المدرسة.

 

 

2- عرض الرغبات المسجلة سابقًا:

 

إذا كان قد سبق لطالب الثانوية العامة 2022 تسجيل رغبات على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

 

3- البيانات الأساسية:

 

يجب على طلاب الثانوية العامة 2022 التأكد من سلامة البيانات الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

4- إدخال أو تعديل قائمة الرغباتك:

 

 

بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذي تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق.

5- تسجيل الرغبات:

 

 

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفى حالة وضعك بريدًا إلكترونيا خاصا بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.

 

6- طباعة استمارة الرغبات:

 

في حالة رغبتك في طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى