توب ستوريخدمي

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور والمعاشات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا استثنائيًا بزيادة علاوة غلاء المعيشة وزيادة المعاشات والأجور، بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي نجمت عن تداعيات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية الروسية.

تعكس هذه الزيادة الاهتمام الحكومي بتعزيز حياة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وتعكس أيضًا التزام الدولة بتوفير الحماية الاجتماعية والتحسين المستمر لمستوى الدخل والقدرة الشرائية للمواطنين.

وتستمر الدولة في بذل الجهود لمواجهة التداعيات الاقتصادية والوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، وذلك من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية شاملة وإصلاحات هادفة لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

وجاءت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية الخاصة بكل الموظفين وأصحاب المعاشات، وتقديمها 600 بدلاً من 300 جنيه، وهذا يأتي في الإطار الخاص بالدعم المستمر من الرئيس إلى كلاً من يعملون في الدولة والمتقاعدين.

علاوة غلاء المعيشة

وتوجد العديد من الشروط التي من المرجح أن تقوم بها الحكومة، وهذا بغرض تطبيق العلاوة الخاص بغلاء المعيشة والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي التي تصل لـ 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وينقب الموظفون وأصحاب المعاشات عن شروط وطريقة الحصول على العلاوة التي أمر به الرئيس السيسي، وموعد تطبيقها.

علاوة غلاء المعيشة
علاوة غلاء المعيشة

موعد صرف العلاوة

وأما عن موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة فكشف عنها مجلس النواب في الإجازة الخاصة بالتسوية، ومن المرجح أن يعود إلى الإنعقاد قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر القادم، وعرض القانون عليه ويحصل على موافقته، وبعدها يحيل القانون إلى الرئيس السيسي وهو الذي يقوم بالتصديق على العلاوة وصرفها لكل المخاطبين بالقانون، ويتم العمل على تقديم العلاوة لكل المستفيدين منها.

علاوة غلاء المعيشة
علاوة غلاء المعيشة

وتعمل الحكومة على صرف العلاوة الخاصة بالزيادة الجديدة التي تصل نسبتها عن 100% من القيمة الحالية والتي يحصل عليها كل أصحاب الموظفون والمعاشات.

وكذا تقديم المنحة الخاصة بكل العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام، وإعطاء أصحاب المعاشات والموظفين الذين يحصلون على المنح الاستثنائية بشكل مستمر، ويتم تقديمها في الكثير من الأوقات لكل الموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى