توب ستوريمنوعات

موعد بدء العام الدراسي الجديد والتقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم تعلن

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

خلال تلك الفترة بدأت الكثير من التصريحات حول التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودي قامت بالإعلان الرسمي عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، وتبعا لرؤية المملكة العربية السعودية في تطوير المنظومة التعليمية والإطلاع إلى مستقبل افضل تحرص دائما على عمل التعديلات التي تساعد على تحقيق تلك الأفكار.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم تعلن

ظهرت الكثير من التساؤلات خاصة من الطلاب وأولياء الأمور حول التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم قامت بالرد على تلك التساؤلات من خلال الإعلان عن التقويم ومواعيد بدء العام الدراسي الجديد والإعلان عن بعض المواعيد الهامة ومنها:

  • بدء عودة المشرفين والمدراء وعودة العاملين بالمكاتب التعليمية وأعضاء الكادر الإداري إلى اعمالهم يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم لعام 1446هـ.
  • بينما موعد عودة المعلمين للدراسة في المدارس للاستعداد للعام الجديد سيكون يوم الأحد الموافق السابع من صفر لعام 1446هـ.
  • أما عن بدء الدراسة للعام الجديد وذهاب الطلاب والطالبات إلى المدارس سيكون يوم الأحد الموافق الرابع عشر من صفر لنفس العام.

الإجازات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1446هـ

أما عن الإجازات الخاصة بالعام الدراسي الجديد وخاصة الإجازات الطويلة ستكون في التواريخ التالية:

  • إجازة خلال الفصل الدراسي الأول والتي تبدأ في يوم عشرين من شهر أكتوبر وتنتهي يوم الحادي والثلاثين من أكتوبر لعام 2024م.
  • بينما الإجازة الثانية في الفصل الدراسي الثاني يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير إلى يوم السادس من شهر مارس لعام 2025م.
  • أما عن نظام الدراسة خلال العام الدراسي فقد أعلن وزير التعليم السعودي عن أنه لا يوجد نية في إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية والعودة إلى الفصلين، ولكن يتم الاستمرار في الدراسي على نظام الثلاث فصول.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى