الأخبارتوب ستوري

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

تدور التساؤلات خلال الفترة الحالية، في المحافظات، حول موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، والتي تمتد لساعات.

قطع الكهرباء:

قطع الكهرباء

وتشهد جميع محافظات مصر إلي قطع الكهرباء وفقاً للخطة المعلنة من قبل مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بسبب تخفيف الأحمال لترشيد استهلاك الكهرباء بعد الأزمة التي حدثت في شهر يونيو الماضي.

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر:

أبراج كهرباء
قطع الكهرباء

في هذا السياق أكدت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر سوف يكون بداية من الأيام القليلة القادمة وبالتحديد بعد مرور منتصف الشهر الميلادي الجاري، مشيراً إلي استمرار قطع الكهرباء في أول أسبوعين  من شهر سبتمبر الحالي وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وأشار سعد في تصريحات صحفية له أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في حدوث تزايد الحمل على الكهرباء وارتفاع معدلات استهلاك الضغط والغاز والوقود المولدة للكهرباء والذي يتم استيراده مع الخارج، وفي الفترة القادمة سوف تصل كميات من هذا الوقت إلي البلاد وسوف تنخفض درجات الحرارة.

أزمة قطع الكهرباء:

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن التحسن في درجات الحرارة سوف يساعد على تقريب موعد انتهاء انقطاع الكهرباء علاوة على انخفاض عدد ساعات انقطاع الكهرباء المعمول بها في خطة تخفيف الأحمال التي أصدرها الحكومة في شهر يونيو المنصرم، عن طريق طريق قطع الكهرباء بالتساوي في مواعيد محددة على كافة أنحاء الجمهورية لترشد من الاستهلاك الذي اقترب لـ 36 ميجاوات في اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى