الأخبارتوب ستوري

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024.. أعرف شروط التقديم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلن مجلس شؤون الجامعات السعودية عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024، وذلك بعد إعلان عدد من الكليات والجامعات عن فتح أبوابها لعملية التسجيل لحاملي شهادة الثانوية العامة.

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بموعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024 لحاملي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكان قد بدأت عملية تسجيل القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات والكلية التقنية بمدينة الرياض من يوم الأحد 24 ذو الحجة 1445 هـ، ويستمر حتى يوم الخميس 28 ذو الحجة 1445 هـ.

وكان قد بدأت أيضًا عملية التسجيل في برنامج نيوم للابتعاث الداخلي والخارجي للذكور والإناث يوم الأحد 17 ذو الحجة 1445 هـ ويستمر حتى السبت 30 ذو الحجة 1445 هـ، وكان قد بدأت أيضًا التقديم في برنامج دبلوم الكليات التقنية الصباحية من يوم الاثنين 25 ذو الحجة 1445 هـ ويستمر حتى يوم الخميس 28 ذو الحجة 1445 هـ.

أعلنت مجلس شؤون الجامعات السعودية عن أن جامعة طيبة بالمدينة المنورة استقبلت طلبات التسجيل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 19 ذو الحجة 1445 هـ، وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 28 ذو الحجة 1445 هـ وكان قد بدأ التقديم للكليات التقنية العالمية من يوم الاثنين الموافق 25 من ذو الحجة 1445 هـ.

وأضاف أن الجامعة الإسلامية استقبلت طلبات التقديم من يوم الاثنين 25 ذو الحجة 1445 هـ وحتى الثلاثاء 3 محرم 1446 هـ، ويبدأ معهد التقنيات الصناعية العالي للتدريب في استقبال طلبات التقديم اعتباراً من يوم 12 ذو القعدة 1445 هـ وحتى يوم السبت 7 محرم 1446 هـ.

شروط التقديم في الجامعات السعودية 1446

حددت الجامعة السعودية الإلكترونية عدد من شروط التقديم في الجامعات السعودية 1446، التي تخص عملية التقديم للراغبين، حيث تعد مؤسسة مكملة لمؤسسات التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية، إليكم الشروط التالية:

  • يجب على الطالب أن يكون حاملاً لشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • تقديم خطاب قبول من الجامعة.
  • رفع المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم.
  • يجب أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينبغي ألا يكون الطالب قد تعرض للفصل من أي جامعة عسكرية سعودية (في حال التقديم للكليات العسكرية).
  • اجتياز اختبارات الكفاءة الفكرية والعقلية والتحصيلية والحصول على الدرجة اللازمة في هذه الاختبارات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى