توب ستوريمنوعات

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عنها عبر وزارة التعليم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يشغل موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة الآن اهتمام طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم بشكل كبير، حيث تتزايد معدلات البحث عن أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر مختلف المواقع الإلكترونية، مما يعكس حالة القلق والترقب التي يعيشها الجميع، هذه المرحلة الحاسمة تعتبر من أهم المحطات في حياة الطالب، حيث تحدد مصيره الأكاديمي وتؤثر على التنسيق الجامعي لعام 2024 والكلية أو المعهد الذي سيلتحق به في المستقبل.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الماضي، لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي إعلان رسمي بخصوص موعد ظهور النتائج، وتواصل كنترولات الثانوية العامة أعمالها في تصحيح أوراق الإجابة وتقدير درجات الطلاب، ويتم التصحيح بشكل مكثف لكراسات الإجابة للمواد التي لم يتم الانتهاء من تقديرها بعد؛ تشير التوقعات إلى أن وزارة التربية والتعليم ستعتمد نتيجة الثانوية العامة 2024 في نهاية الشهر الحالي، على أن يتم إعلانها للطلاب رسميًا مطلع شهر أغسطس المقبل.

رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي

تعلن الوزارة نتيجة الثانوية العامة 2024 في بيان رسمي يتم إصداره بعد اعتماد النتيجة من الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، وظهور أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • ستظهر النتيجة للطالب فور اعتمادها رسميًا.

درجات الرأفة في الثانوية

تضاف درجات الرأفة بعد الانتهاء من التصحيح، وتستهدف مساعدة الطلاب الراسبين الذين يكونون على حافة النجاح، بتحويلهم من طالب دور ثاني إلى طالب ناجح، أظهرت مؤشرات النجاح في مواد الفيزياء، واللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية ارتفاعًا مقارنة بالعام الماضي؛ يتم تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة بعد الانتهاء من التصحيح، والمراجعة، ورصد الدرجات، ترتب أسماء الطلاب حسب المجاميع العالية التي حصلوا عليها، وتشمل القائمة جميع نوعيات المدارس بما في ذلك الحكومية، التجريبية، الخاصة، مدارس الدمج، المكفوفين، والمتفوقين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى