توب ستوريمنوعات

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2024 للموظفين في مصر وعدد أيامها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزامنًا مع اقتراب اجازة عيد الاضحي 2024 في مصر تعرف على عدد أيام العطلة التي تعتبر الأطول منذ عامين، حيث يتساءل عدد كبير من المسلمين بشأن موعد عيد الأضحى المبارك وتاريخ وقفة عرفات حسب التوقعات الفلكية، وذلك لمعرفة موعد بداية العطلة والاحتفال مع الأهل والأصدقاء بتلك المناسبة الدينية المميزة لدى جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي.

اجازة عيد الاضحي

يترقب العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية تاريخ إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين العاملين في مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، حيث أن تلك العطلة مرتقب أن تكون الأطول منذ عامين يحصل عليها جميع الموظفين وتصل مدتها إلى تسعة أيام متواصلة تبدأ من:

  1. عطلة أسبوعية الجمعة الرابع عشر من شهر يونيو 2024.
  2. وقفة عرفات يوم السبت الخامس عشر من شهر يونيو 2024.
  3. أول أيام عيد الأضحى الأحد السادس عشر من يونيو 2024.
  4. ثاني أيام العيد الاثنين السابع عشر من يونيو 2024.
  5. ثالث أيام العيد الثلاثاء الثامن عشر من يونيو 2024.
  6. رابع أيام العيد الأربعاء التاسع عشر من يونيو 2024.
  7. الخميس 20 يونيو 2024 قد تحتسب إجازة رسمية من مجلس الوزراء.
  8. الجمعة الحادي والعشرين من شهر يونيو إجازة أسبوعية.
  9. السبت الثاني والعشرين من يونيو 2024 إجازة أسبوعية.

موعد عيد الأضحى المبارك

وفقًا إلى الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الأضحى المبارك يكون 16 يونيو 2024 الموافق هجريًا 10 من ذي الحجة 1445، ولابد من الإشارة أن الإجازة تبدأ في الدول العربية من يوم وقفة عرفات، وتستمر لمدة أربع أيام كحد أدنى وخمس أيام كحد أقصى، والجدير بالذكر أن عيد الأضحى من المناسبات الدينية المهمة التي يحتفل بها جميع المسلمين من حول العالم في العاشر من شهر ذي الحجة كل عام، حيث تعظم شعائر الله خلال هذه الأيام ويشارك الأطفال في توزيع الأضاحي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى